الصفحة الرئيسية » خاص » الزوكا: المؤتمر لا يتكلم بغرف مغلقة ولا يبيع دماء اليمنيين

الزوكا: المؤتمر لا يتكلم بغرف مغلقة ولا يبيع دماء اليمنيين

11:42 2017/08/10

صنعاء - خبر للانباء:

ترأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا، الخميس 10 اغسطس/اب 2017، لقاءً تنظيمياً موسعاً للجان الحشد التربوي الخاصة بالإعداد للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 اغسطس.

 

وألقى الامين العام للمؤتمر كلمة رحب في مستهلها بالقيادات التربوية ناقلا اليهم تحيات الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وقال: بادئ ذي بدء، لا يسعني إلا أن أنقل اليكم تحيات التربوي الأول في اليمن الذي بنى صروح العلم والمعرفة الذي بنى الانسان اليمني وكان له بصمات لا تنكر إلا من جاحد أو حاقد.. انه الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام.. تحية تستحقونها أيها التربويون والتربويات.. المؤتمر لن يبيع او يشتري في الوطن ودماء اليمنيين.

 

وأكد الزوكا ان المؤتمر الشعبي لن يبيع او يشتري في الوطن ودماء اليمنيين، وقال: "سمعتم في لقاءاتنا مع سفيرة الاتحاد الاوروبي بالتأكيد أعلنا ما قلناه أمام السفيرة حتى الكل يعرف نحن في المؤتمر الشعبي ما نتكلم في غرف مغلقة، نحن نتكلم على الملأ، نقول ما في أنفسنا على الملأ، هذا هو المؤتمر الشعبي العام في الداخل وإلا في الخارج.. لا نبيع ولا نشتري في الوطن وفي دماء اليمنيين أبدا ولا يمكن".

اقرأ المزيد: نشيد الاحتفاء بذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي (فيديو)

مشيرا الى ان هناك عروضأً وإغراءات للمؤتمر لكن المؤتمر يرفضها وقال: يحصل عرض بالمليارات.. عرض بالإغراءات.. ولكننا اصحاب قيم وأخلاق ومواقف المؤتمريين لأنهم تربوا على أيدي التربويين الحقيقيين سيظلون اصحاب قيم وأخلاق.

 

وأضاف الزوكا: لقد تعطلت لدي لغة الكلام لأنكم قد عبرتم عن ما يجيش في صدورنا، لقد عبرتم عن رسالة بالغة المعاني وأوصلتم رسالتكم الحقيقية لنا في المؤتمر الشعبي العام ولكل ابناء الوطن، قلتم ما نريد أن نقوله وهذا ليس بجديد على التربويين والتربويات،، أنتم ذراع الوطن الايمن احييكم على صمودكم احييكم على بسالتكم وعلى تضحياتكم.

 

وقال الامين العام: لا يستطيع أحد أن ينكر دور التربويين والتربويات، وأنا اقولها اليوم وبكل صراحة لا يقل دور التربويين والتربويات عن دور من هم في جبهات القتال.. انتم من خضتم المعركة الحقيقية في الميدان، أنتم من انجحتم التعليم، انتم من ربيتم الاجيال، انتم من صنعتم عنفواناً للنضال الحقيقي في الميدان وفي جبهات القتال لان كل هذه الاجيال هم ابناؤكم وتربيتكم انتم ايها التربويون والتربويات، ولا نستطيع أن ننكر ولا ينكر أحد أننا تتلمذنا على أيديكم أيها التربويون.. جميعنا في هذا الوطن، تعملون بصمت حقيقي تؤدون أعمالكم رغم كل معاناتكم التي نعرفها جيدا والذي لا يستطيع أن يعرف معاناة التربويين الحقيقية فهو جاحد وناكر.

 

وأشاد الامين العام بالحضور الفاعل لقيادات العمل التربوي واللجان التربوية والنقابية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام وقال: اتابع كل مجريات العمل التربوي والعمل التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام وهو يؤكد دلالة قاطعة أن المؤتمر الشعبي العام يزداد عنفوانا، يزداد صمودا ، يزداد شعبية لدى التربويين وغير التربويين.

 

مضيفا: حضرت في هذا المكان اكثر من لقاء.. اليوم لقاءكم متميز. لماذا متميز لماذا يوما عن يوم يتميز المؤتمريون يتميز التربويون؟ لأنه اثبت لكل الشعب اليمني ان المؤتمر الشعبي العام هو صمام الامان، هو تنظيم الوسطية ولاعتدال، هو التنظيم الذي لا يحمل الحقد والكراهية، هو التنظيم الذي لا يؤمن بالعنصرية ولا المناطقية ولا المذهبية، هو تنظيم الدولة المدنية الحديثة، هو تنظيم الدستور والقانون، هو تنظيم التنمية ، هو تنظيم كل شيء. هذا هو المؤتمر الشعبي العام .

 

وأكد الزوكا ان ما ينشره المرجفون من اكاذيب ضد المؤتمر تزيده قوة وقال: لا تستطيعون أيها المرجفون، وأنا آسف اليوم أن أقول ايها المرجفون.. هناك مرجفون حقيقيون لكن ما يطلقونها من اشاعات على المؤتمر الشعبي العام لن تزيدونا إلا قوة مثلما العدوان اطلق طائراته وبوارجه الحربية وحصاره الشنيع على الشعب اليمني لنستسلم ولكنه لم يزدنا إلا صمودا ولم نستسلم ولن نستسلم.

 

وأضاف: اتابع ما يجري حول موضوع مهرجان الـ 24 من اغسطس، هناك سيل من الاتهامات: المليارات والملايين والأرصدة للمؤتمر الشعبي العام لهذا المهرجان تضحكون على من..؟! تضحكون على شعب يعرف من هو المؤتمر الشعبي العام، هؤلاء الذي اتوا اليوم أتوا من اجل المليارات والملايين، هؤلاء الناس يعملون في الميدان لأنهم يحبون الوطن لا يحبون هذا وذاك واليوم تزايدون على هؤلاء الناس الذي يؤدون دماءهم في الجبهات وعرقهم في الميدان.. لن يصدقكم أحد ولن تنطلي على المؤتمريين والمؤتمريات الاشاعات المغرضة.. وأنا أقولها وأعلنتها في كل خطاباتي أن مهرجان الـ 24 من أغسطس مهرجان طوعي حتى ريال واحد لن يصرف فيه .

 

وأردف: تريدون ان تقولوا ان الناس ما يأتون إلا بالفلوس.. تريدوا تقولوا هذا الكلام.. هذا كلام ما حد يصدقكم فيه ولا يمكن أحد يصدقكم فيه.. المؤتمر الشعبي العام هو كتلة بشرية وستشاهدونها في الميدان كالسيل الجرار.

 

وقال الامين العام: لاحظت الهجمة الشرسة أن المؤتمريين والمؤتمريات يمجدون الاشخاص!! من هم الاشخاص الذي نمجدهم؟ ألا تعلمون أن التاريخ لا يصنعه إلا العظماء فمن حقنا ومن حق أي شعوب تمجد العظماء.. علي عبد الله صالح رجل عظيم صنع المنجزات وأنا اريد المؤتمريين والمؤتمريات يعرفون سلوك وأخلاق المؤتمر الشعبي العام هل أحد من المؤتمريين يسيء لرموز الآخرين.. هل نسيء لرموز الاخرين؟! أبداً، اخلاقنا وقيمنا لا تسمح لنا أن نسيء للآخرين وان حصل هناك شاذ فهو شاذ لا يمثلنا في المؤتمر الشعبي .

 

وخاطب الزوكا من يبثون الشائعات: لكن راجعوا خطاباتكم راجعوا كتاباتكم هذه الكتابات والخطابات ومحاولات الاسفاف في وسائل الاعلام لن تزيد الناس إلا حبا لن تزيد الناس إلا تقديرا والتحاما بالمؤتمر الشعبي العام وبعلي عبد الله صالح.

 

وخاطب الامين العام التربويين من اعضاء المؤتمر وقال: رسالتي اليوم هي للتربويين والتربويات في كل محافظات الوطن للأمانة وليس للمبالغة وأنا اتابع مجريات التحضير والإعداد للجان التربوية في كل محافظات الجمهورية هذا تحضير لم يسبق له مثيل ما يحصل في محافظات الجمهورية من تفاعل تربوي كبير أستطيع أن أقول استحققتم أيها التربويون أن نرفع لكم القبعات وأن نحني لكم الهامات عرفانا واعترافا بجهودكم وبنضالكم وبصمودكم ومواقفكم مع المؤتمر الشعبي العام.. التربويون والتربويات من اعضاء المؤتمر الشعبي العام خلية نحل في مديريات ودوائر محافظات الجمهورية اليمنية صراحة شيء غير مسبوق.

واختتم الزوكا كلمته بالقول: أشكركم على جهودكم وأتمنى ايضا منكم مزيداً من الاهتمام بحشد المؤتمريين وأعضاء المؤتمر الشعبي العام والتلاحم والتماسك... اصمدوا.. تلاحموا.. انتم وحدة واحدة، وياجبل ما يهزك ريح، بحسب الموقع الرسمي للحزب "المؤتمر نت".

 

 

 

اقرأ المزيد:

الزوكا عن طوق صنعاء: حصن منيع للعاصمة واليمن

حبتور يكتب: حزب المؤتمر اليمني في ذكرى تأسيسه

 تعز والجوف وريمة فروع المؤتمر الشعبي تستعد للحشد

الجندي: احتفال المؤتمر رسالة للخارج.. والبرلمان الممثل الأساس للشرعية

مؤتمر صنعاء يتفحص الجاهزية للاحتشاد الكبير

مؤتمر الحديدة: جاهزون لحشد السبعين

قيادة المؤتمر الشعبي تعتمد النشيد الخاص للاحتفاء بذكرى تأسيس الحزب

عقيل فاضل يكشف ترتيبات مؤتمر اب لاحتشاد السبعين

جليدان: فعالية الاحتفاء بذكرى تأسيس المؤتمر رسالة تحد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});