الصفحة الرئيسية » محليات » الجندي: احتفال المؤتمر رسالة للخارج.. والبرلمان الممثل الأساس للشرعية

الجندي: احتفال المؤتمر رسالة للخارج.. والبرلمان الممثل الأساس للشرعية

08:59 2017/08/07

محافظ محافظة تعز عبده الجندي

صنعاء - خبر للانباء:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

قال محافظ محافظة تعز عبده الجندي إن احتفال المؤتمر الشعبي العام بذكرى تأسيسه يعد رسالة للخارج وليس للداخل كما يظن البعض، مشيرا في ذات الصدد إلى ان الجميع داخل اليمن متوحدون وفي جبهة واحدة بوجه العدوان والحصار الغاشم على اليمن.

 

واضاف: إن المهرجان الجماهيري الذي سيقام في الـ 24 من اغسطس المقبل يعد مكسبا للوطن ككل.

 

وتطرق الجندي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين 7 اغسطس/اب 2017 في العاصمة صنعاء الى ردود افعال البعض تجاه المبادرة التي اطلقها البرلمان مؤخرا للحل في اليمن، ودعا إلى عدم مهاجمة مجلس النواب كونه الممثل الاساسي للشرعية في البلد وكونه ايضا يعطينا جميعا الشرعية الحقيقية المستمدة من الشعب ومن الملايين التي تخرج باستمرار في ميدان السبعين وكل ميادين وساحات اليمن.

 

وسخر الجندي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء، من عرض ما سمي بالشرعية المدعومة من تحالف العدوان، مبالغ مالية طائلة لكل عضو مجلس نواب يشارك في عقد جلسة برلمانية في محافظة عدن.

 

وقال: إن ذلك العرض المخزي فشل فشلا ذريعا عندما رفض جميع الاعضاء الوطنيين مثل تلك الاغراءات على حساب مصالح اليمن واليمنيين، واضاف: لم يجدوا احدا من اعضاء مجلس النواب الشرفاء وافق على بيع ماضيه وحاضره ومستقبله من أجل مبلغ مليون ريال سعودي..

 

وتطرق الجندي في حديثه الى عدد من المشاكل والصعوبات التي تعانيها وتواجهها محافظة تعز في كافة المجالات، وما خلفه العدوان السعودي من دمار في البنى التحتية وما تعرضت له المحافظة من عمليات نهب وسلب من قبل ما اسموا انفسهم بالمقاومة.

 

وحيا في الوقت نفسه صمود رجال الجيش واللجان الشعبية وما يقدمونه من تضحيات جسيمة من اجل الدفاع عن الوطن، وقال: ان هؤلاء الابطال هم من يستحقون التحية والتقدير والاجلال لتضحياتهم واستبسالهم في ميادين الشرف والبطولة..

 

وتحدث محافظ تعز عن فتح مكاتب للهيئات التنفيذية بالمحافظة لتقوم بدورها في خدمة المواطنين، وقال: انه سيتم استكمال فتح فروع بقية المكاتب التنفيذية والخدمية بالحوبان خلال الأسبوع المقبل لممارسة مهامها وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

وأضاف الجندي: ان السلطة المحلية بالمحافظة ستقوم بالمتابعة والتقييم لنشاط المكاتب التنفيدية وستتخذ الإجراءات بحق المقصرين في أداء مهامهم وواجباتهم.

 

وشدد على اهمية تفعيل نشاط فرع البنك المركزي والابتعاد عن الإجراءات الروتينية التي تعرقل سير الأداء وبما يسهم في إستقبال الإيرادات وفقاً للقانون.

 

اقرأ المزيد:

مؤتمر صنعاء يتفحص الجاهزية للاحتشاد الكبير