الصفحة الرئيسية » اقتباسات
حرب اليمن يجب أن تنتهي، لكن لا ينبغي أن تنتهي مع ظهور "حزب الله جنوبي" على البحر الأحمر مماثل لـ"حزب الله" الشمالي على البحر المتوسط. وتقتضي المصالح الاستراتيجية لواشنطن ألا ينتهي أي اتفاق سلام برعاية الأمم المتحدة إلى خط ساحلي على البحر الأحمر خاضع لسيطرة الحوثيين، أو رحلات جوية مباشرة غير خاضعة للتفتيش تهبط في المناطق الحوثية.
- مايكل نايتس، زميل أقدم في معهد واشنطن لسياسات الشرق الادنى
إيران وقطر وحزب الله مسؤولون عن زيادة الأنشطة الإرهابية في اليمن والشرق الأوسط. طهران وحزب الله شاركتا في عمليات التدريب والقيادة لجماعات الميليشيات في العراق والحوثيين في اليمن. وقد وفرت الصواريخ الباليستية والقيادة للتمرد الحوثي في ​​اليمن. جميع هذه الأنشطة تشكل تهديدًا مباشرًا للمصالح الأمنية الأمريكية، وتسهم في إطالة أمد الصراعات في الشرق الأوسط.
- عضو اللجنة المالية في مجلس النواب الأمريكي السناتور الجمهوري تيد بد
معركة الحديدة مهمة لإنهاء الحرب في اليمن وإنقاذ أرواح المدنيين. ولذا فإن انتزاعها من مليشيا الحوثي سيمثل أكبر نكسة يواجهها المتمردون منذ انقلابهم، ويمهد الطريق لتحرير تعز، وإب، وذمار، وفي النهاية العاصمة صنعاء. ونظراً للمعاناة التي ألحقتها مليشيا الحوثي بالشعب اليمني، فإنه من الأجدر الترحيب بهزيمتهم المحتملة.
- التايمز البريطانية
جبهة الساحل الغربي هي جبهة نموذجية يشترك في صناعة انتصاراتها "حراس الجمهورية وأبطال العمالقة وأسود تهامة"، وكل ما تبثه عصابة الحوثي من ادعاءات هي مجرد محاولة إعلامية للتغطية على هزائمها، ويجبرون أفراداً يقعون في أَسرهم على اعترافات تحت التعذيب.
- قائد قوات المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح
اعاهدك أيها الشعب أني كما كنت خادماً لك أيها الشعب، وسأظل إذا كتب الله لي السلامة والحياة خادما معك غير سلطوي لا أكون في السلطة ولا أمسك السلطة وإن كتب الله لي الشهادة فالحمدلله رب العالمين أنني ألقى ربي في مسكني الآن الذي يقصف بهذه اللحظات على بعد أمتار من السكن لا يزيد عن مئة متر أو مئة وخمسين متر.
- الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح
نناشد الأباء والامهات بالحفاظ على أبناءهم وسحبهم من الجبهات وكذلك لكل رجال القبائل، فالحوثي يقاتل بأبنائكم وهو يختبيء في الكهف، وابناءهم في طهران والضاحية الجنوبية.
- العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح
معركة صنعاء شكلت شرارة ثورة جديدة ضد سلطة الكهنوت والإمامة الحوثية الجديدة لايمكن أن تخمد هذه الثورة إلا باستعادة العاصمة اليمنية صنعاء وإنهاء تواجد المليشيات الجاثمة على صدرها وعدد من المحافظات.
- المقاومة الوطنية
لا شك أن الحوثيين انهاروا إلى حد كبير منذ اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح (...) وبحسب علمي، فإن عمليات القتل الأخيرة لقادة الحوثيين الكبار تؤكد انهياراتهم من الداخل، وهي نتاج اغتيالهم صالح. كما أن القوى التي يقودها العميد طارق صالح ساهمت كثيراً في انهيار الحوثيين من الداخل لما لها من معرفة عميقة بقادة الحركة المتمردة.
- مايكل هورتن، كبير خبراء مؤسسة "جيمس تاون" الاستخباراتية الأمريكية
المؤتمر الشعبي العام سيظل تنظيما موحدا وقادرا على تجاوز مختلف التحديات، وسيكون له دور محوري خلال المرحلة القادمة، سيما وأنه تنظيم كبير يحمل فكر الوسطية والاعتدال ويتواجد في كل أنحاء اليمن.
- السفير أحمد علي عبدالله صالح
الحوثيون لا يبذلون أي جهود مماثلة للتخفيف من المعاناة الانسانية، ويجندون الاطفال قسراً ويضعوهم في خطوط المواجهة الامامية. الحوثيون من يزرع الأراضي الزراعية بعشرات الآلاف من الألغام، وليس الحكومة اليمنية أو التحالف، مما يؤدي إلى قيام جيل كامل من المدنيين مبتوري الأطراف. وهم من يفرضون الضرائب ويصادرون المساعدات الإنسانية وواردات الوقود، مما يجعل هذه السلع الأساسية باهظة الثمن بالنسبة لليمنيين.
- مايكل نايتس، زميل "ليفر" في معهد واشنطن