الصفحة الرئيسية » اقتباسات
اعاهدك أيها الشعب أني كما كنت خادماً لك أيها الشعب، وسأظل إذا كتب الله لي السلامة والحياة خادما معك غير سلطوي لا أكون في السلطة ولا أمسك السلطة وإن كتب الله لي الشهادة فالحمدلله رب العالمين أنني ألقى ربي في مسكني الآن الذي يقصف بهذه اللحظات على بعد أمتار من السكن لا يزيد عن مئة متر أو مئة وخمسين متر.
- الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح
نناشد الأباء والامهات بالحفاظ على أبناءهم وسحبهم من الجبهات وكذلك لكل رجال القبائل، فالحوثي يقاتل بأبنائكم وهو يختبيء في الكهف، وابناءهم في طهران والضاحية الجنوبية.
- العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح
معركة صنعاء شكلت شرارة ثورة جديدة ضد سلطة الكهنوت والإمامة الحوثية الجديدة لايمكن أن تخمد هذه الثورة إلا باستعادة العاصمة اليمنية صنعاء وإنهاء تواجد المليشيات الجاثمة على صدرها وعدد من المحافظات.
- المقاومة الوطنية
لا شك أن الحوثيين انهاروا إلى حد كبير منذ اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح (...) وبحسب علمي، فإن عمليات القتل الأخيرة لقادة الحوثيين الكبار تؤكد انهياراتهم من الداخل، وهي نتاج اغتيالهم صالح. كما أن القوى التي يقودها العميد طارق صالح ساهمت كثيراً في انهيار الحوثيين من الداخل لما لها من معرفة عميقة بقادة الحركة المتمردة.
- مايكل هورتن، كبير خبراء مؤسسة "جيمس تاون" الاستخباراتية الأمريكية
المؤتمر الشعبي العام سيظل تنظيما موحدا وقادرا على تجاوز مختلف التحديات، وسيكون له دور محوري خلال المرحلة القادمة، سيما وأنه تنظيم كبير يحمل فكر الوسطية والاعتدال ويتواجد في كل أنحاء اليمن.
- السفير أحمد علي عبدالله صالح
الحوثيون لا يبذلون أي جهود مماثلة للتخفيف من المعاناة الانسانية، ويجندون الاطفال قسراً ويضعوهم في خطوط المواجهة الامامية. الحوثيون من يزرع الأراضي الزراعية بعشرات الآلاف من الألغام، وليس الحكومة اليمنية أو التحالف، مما يؤدي إلى قيام جيل كامل من المدنيين مبتوري الأطراف. وهم من يفرضون الضرائب ويصادرون المساعدات الإنسانية وواردات الوقود، مما يجعل هذه السلع الأساسية باهظة الثمن بالنسبة لليمنيين.
- مايكل نايتس، زميل "ليفر" في معهد واشنطن
من الغرابة تحالف حزب الإصلاح والحوثيين، لكن هذا الكابوس المحزن والمروع يفرز عنه تغييرات مستمرة في الولاءات. الأتراك تعقيد آخر في مأساة اليمن. وترغب إيران في تشجيع الدول الأخرى على دعم الحوثيين. قطر تبحث عن أدوات لغرق السعوديين والإماراتيين في مأزق اليمن.
- بروس ريدل مستشار سابق لأربعة رؤساء امريكيين
لا ينبغي أن ننسى شعار الحوثي (..) شعار الكراهية والقتل الذي تروجه هذه الجماعة في كل مكان علنا. رفضت مليشيا الحوثي جميع الحلول السلمية ولجأت إلى العنف المسلح والقتل. بدون دعم الشعب اليمني والتحالف، فإن شعار القتل والموت والكراهية الذي تطلقه جماعة الحوثي المتطرفة سنراه مرفرفا في جميع أنحاء اليمن اليوم.
- غراهام جونز، عضو البرلمان البريطاني ورئيس لجنة الرقابة على تصدير الأسلحة
لقد حان لدمس الليل المظلم الجاثم على صدور شعبنا ان يزول وان يشرق فجر عهد جديد يتشارك كل ابنائه المخلصين ودون استثناءفي رسم معالمه وان يتجاوز شعبنا كل المفاهيم الظلامية المتخلفة والمتطرفه وكل المحاولات البائسة لاعادة عجلة التاريخ للوراء او فرض المشاريع الغريبة او الاقصائية على واقع مجتمعنا المتمسك بدينه وعروبته.
- السفير أحمد علي عبدالله صالح
أعتقد أنه على الرغم من أن الحوثيين فاجأوا معظم المراقبين باغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلا ان قوتهم ستبدأ في الانهيار. يبدو أن الوضع في اليمن يتطور بسرعة كبيرة، ومن المثير للاهتمام جدا أن نرى كيف أن اغتيال علي عبد الله صالح تسبب في انهيار وتفكك قوات المتمردين الحوثيين.
- الدكتور والخبير الامريكي بالشؤون الخليجية كريستيان اولريخسن