الصفحة الرئيسية » الواجهة » انكسار زحف في جيزان وتدمير مدرعة وآلية بنجران

انكسار زحف في جيزان وتدمير مدرعة وآلية بنجران

10:06 2017/10/09

ارشيف

صنعاء،نجران، جيزان، عسير – خبر للأنباء – خاص:

كسرت وحدات الجيش اليمني واللجان، الاثنين 9 أكتوبر / تشرين الأول 2017، زحفا للجيش السعودي ومرتزقته في قطاع جيزان بالتزامن مع تدمير مدرعة وآلية سعوديتين في قطاع نجران ودك مواقع في جبهة ما وراء الحدود وفقا لافادة مصدر عسكري يمني لـ "خبر" للأنباء.

 

وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش من الحرس الجمهوري ومنتسبي معسكر الشهيد الملصي المسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية صدت زحفا للجيش السعودي ومرتزقته على منفذ الطوال والجمارك والرمضة بقطاع جيزان ما أسفر عن مصرع وجرح العشرات منهم.

 

وأضاف، أن الزحف الذي استمر لساعات وسط تحليق لطيران العدوان أعقبه هجوم عكسي لوحدات الجيش والمساندين لها تم خلاله تكبيد العدو ومرتزقته خسائر بشرية واغتمام عتاد عسكري تابع لهم بعد انكسارهم واجبارهم على الفرار.

 

ولفت المصدر، أن وحدات الجيش استهدفت بصاروخ موجه مدرعة سعودية نوع برادلي في موقع الهجلة بقطاع نجران ما أدى الى تدميرها. كما اعطبت آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة خلف الخشباء قبالة منفذ الخضراء في القطاع ذاته.

 

وقال، إن مدفعية الجيش واللجان دكت مواقع وتجمعات مرتزقة الجيش السعودي خلف موقع الطلعة وموقع الهجلة ما تسبب في اندلاع حرائق في الموقع وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

 

وقصفت المدفعية اليمنية تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في موقع الكرس بقطاع جيزان، كما تم قنص اثنين من مرتزقة الجيش السعودي في منفذ علب بقطاع عسير.

 

وأشار، أن طيران تحالف العدوان شن سبع غارات على الربوعة في عسير وثامنة على موقع الطلعة في نجران وسط تحليق مكثف.

 

واعترفت وسائل إعلام سعودية بمقتل قائد عسكري في القوات البرية للجيش السعودي ورئيس الرقباء ماجد بن سعيد العبدلي الحارثي، بنيران وحدات الجيش اليمني واللجان في الحد الجنوبي بمدينة الربوعة بعسير، وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في مواجهات جبهة ما وراء الحدود إلى نحو 101 جندي منذ 10 مايو/أيار الفائت بحسب احصاءات رسمية سعودية.