الصفحة الرئيسية » الواجهة » مقتل 100 جندي سعودي منذ مايو الماضي

مقتل 100 جندي سعودي منذ مايو الماضي

12:01 2017/10/09

تعبيرية

صنعاء، عسير، جيزان، نجران – خبر للأنباء – وليد العمري:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كسرت قوات الجيش اليمني واللجان، الاحد 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، زحفا واسعا للجيش السعودي ومرتزقته تحت غطاء جوي في قطاع عسير بالتزامن مع دكها بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا مواقع وتجمعات لهم في قطاعي نجران وجيزان في ظل غارات لمقاتلات تحالف العدوان وسط تحليق مكثف في جبهة ما وراء الحدود.

 

مصدر عسكري يمني أكد لوكالة "خبر"، أن قوات الجيش من الحرس الجمهوري المسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية صدت زحفا واسعا للجيش السعودي ومرتزقته صوب مدينة الربوعة بقطاع عسير، موقعة فيهم قتلى وجرحى، كما كبدتهم خسائر في العتاد العسكري، بحسب المصدر.

 

وأوضح، أن الزحف انكسر رغم غطاء الطيران الحربي السعودي الذي شن 5 غارات على الربوعة أعقبها تحليق مكثف لمروحيات الأباتشي والطيران الاستطلاعي في سماء المدينة.

 

ودكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين والمرتزقة شرق الربوعة، كما تم قنص أحد مرتزقة الجيش السعودي في منفذ علب بالقطاع ذاته.

 

وأضاف، أن مدفعية الجيش قصفت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في مواقع الكرس والمصفوقة بقطاع جيزان.

 

كما استهدفت المدفعية تجمعات أخرى في مواقع الضبعة وغرب الفواز والمخروق والشبكة قبالة منفذ الخضراء بقطاع نجران.

 

وأشار، أن مقاتلات طيران تحالف العدوان شنت 10 غارات على موقع الشرفة وغارتين على الطلعة بنجران اعقبها تحليق متواصل في سماء جيزان وعسير.

 

واعترفت وسائل إعلام سعودية بمصرع جنديين سعوديين بعد يوم من إعلانها عن مقتل واصابة 8 عسكريين آخرين بنيران قوات الجيش اليمني واللجان في المعارك التي شهدها الحد الجنوبي، وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في مواجهات جبهة ما وراء الحدود إلى نحو مئة جندي منذ 10 مايو/أيار الفائت بحسب احصاءات رسمية سعودية.