الصفحة الرئيسية » الواجهة » حصري- لجان تثبيت وقف إطلاق النار انتشرت على الحدود اليمنية السعودية

حصري- لجان تثبيت وقف إطلاق النار انتشرت على الحدود اليمنية السعودية

10:21 2016/03/13

حرض/ صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

علمت وكالة "خبر"، من مصدر مطلع، أن لجاناً خاصة بتثبيت وقف إطلاق النار، بدأت عملها على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، وذلك بعد أيام على بدء مفاوضات بين الجانبين. مضيفاً، أن تلك خطوة سيعقبها خطوات من شأنها تثبيت شامل لوقف النار في كافة المناطق، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وتؤكد المعلومات، التي تحصلت عليها وكالة "خبر"، أن التواصل مستمر، وأن لقاءات متكررة تتم بين الجانبين.

- مفاوضات صنعاء والرياض: السعودية تبحث عن مخرج وسؤال حول مصير هادي (ترجمة)

وكانت "خبر" للأنباء نشرت في وقت سابق، تفاصيل حول المفاوضات التي تمت بين اليمن والسعودية على الحدود، وصفقة تبادل الأسرى، وكذا التفاهمات حول التهدئة التي قالت إنها قد تكون خطوة لبداية مرحلة جديدة من التفاوضات الخاصة بإنهاء الحرب.

- مفاوضات يمنية - سعودية.. قطع "الشكّ" بـ "يقين" مُقَرَّبٍ من صالح

والاثنين الماضي، وقع لقاء بين الطرفين، في منفذ "علب" الحدودي، ورأس الجانب اليمني الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله، محمد عبدالسلام، وحضره مسؤولون وقيادات وصفت بـ"الرفيعة" من الجانب السعودي، أعقبها بأيام زيارة أخرى لقيادات في حركة أنصار الله إلى الأراضي السعودية.

- مصدر في مكتب الرئيس صالح (تصريح)

وقال مسؤول قيادي في أنصار الله، في وقت سابق لوكالة "خبر"، إن المفاوضات تمت بوساطة "يمنية/ سعودية" بحتة. مؤكداً، أنه بالفعل جرى التوصل إلى تفاهمات تفضي إلى التهدئة بين الطرفين. وبيّن أنه تم تبادل أسرى، (الأسبوع الماضي)، حيث سلم الوفد اليمني ضابطاً سعودياً هو جابر أسعد الكعبي، وتسلم سبعة يمنيين.

- المفاوضات السعودية اليمنية تبدأ من الحدود (تفاصيل)

ووفق المسؤول، فإن "الأسرى اليمنيين الذين تسلمهم الوفد برئاسة عبدالسلام، ليسوا عسكريين ولا علاقة لهم بالعمليات، وإنما مغتربون ألقت السلطات السعودية القبض عليهم خلال الأشهر الماضية".

- تسليم ضابط سعودي عبر الحدود مع اليمن (تفاصيل)

ونوه، إلى أن خطوات أخرى ستعقب التهدئة، في مقدمتها وقف النار، والوصول إلى اتفاقات لإنهاء الوضع القائم في اليمن منذ سنة.