الصفحة الرئيسية » ترجمات » ترجمة| مقتل الرهينة الأمريكي خلال عملية تحريره شرق اليمن

ترجمة| مقتل الرهينة الأمريكي خلال عملية تحريره شرق اليمن

11:31 2014/12/06

ترجمة خاصة لـ"خبر" للأنباء/المنتصف- فارس سعيد:

قالت شقيقة المصور الصحفي الأمريكي "لوك سومرز": "إنه قد قتل في محاولة انقاذ فاشلة في اليمن".

وقالت لوسي سومرز لوكالة أسوشيتد برس يوم السبت، إنها علمت بمقتل شقيقها البالغ من العمر 33 عاماً من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ولم يصدر أي تعليق فوري من واشنطن.

وكان مصدر عسكري مطلع قال لوكالة "خبر" للأنباء: "إن قوات أمريكية ويمنية مشتركة تمكنت، صباح السبت، من تحرير الصحفي الأمريكي المعتقل لدى القاعدة "لوك سامرز" بعد تنفيذ إنزال جوي في إحدى مناطق مديرية نصاب بمحافظة شبوة(شرق اليمن).

وأوضح المصدر، أن تحرير الصحفي "سامرز" جاءت بعد تنفيذ قوات من المارينز الأمريكية بمشاركة قوات يمنية، إنزال جوي بإحدى مناطق وادي عبدان بمديرية نصاب وقامت بعملية تمشيط للمنطقة، مشيراً إلى أن هذه العملية تمكنت من تحرير الصحفي الأمريكي المعتقل لدى القاعدة "لوك سامرز".

وأضاف المصدر، أن عملية تحرير الصحفي تزامنت مع تنفيذ غارة جوية لطائرة أمريكية "بدون طيّار" والتي استهدفت تجمعاً لتنظيم القاعدة في إحدى مناطق مديرية نصاب، وأسفر عنها مصرع 9 عناصر يُعتقد أنهم من تنظيم القاعدة.

من جانبه، قال موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر نت ": "إن 10 من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم صباح السبت، في عملية "عسكرية نوعية وناجحة" في وادي عبدان ال دقار بمحافظة شبوة.

وأضاف المصدر في تصريح لموقع الوزارة، أن "العملية أسفرت عن مقتل 10 من أعضاء الجماعة المسلحة التي يتزعمها الإرهابي مبارك الحرد وجرح آخر".

وأشار المصدر إلى أنه "تم خلال العملية تحرير أسير أمريكي كان محتجز لدى التنظيم في شبوة"، ولم يشر موقع الوزارة إلى مزيد من التفاصيل.

وتأتي عملية تحرير الرهينة الأمريكي بعد أيام من قيام تنظيم "القاعدة" بنشر تسجيل فيديو بثته مواقع على الانترنت يظهر فيه الرهينة الأميركي مهدداً بقتله.