الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » إيران تنفي إرسال أسلحة إلى اليمن وترد على وزير الدفاع الأمريكي

إيران تنفي إرسال أسلحة إلى اليمن وترد على وزير الدفاع الأمريكي

09:19 2017/04/19

طهران - خبر للأنباء:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

رفض وزير الدفاع الايرانى العميد حسين دهقان المزاعم الامريكية بان طهران ترسل أسلحة الى اليمن، قائلاً ان هذه الادعاءات جاءت فى الوقت الذى تواصل فيه واشنطن تقديم اسلحة للارهابيين الذين يرتكبون جرائم فى اجزاء مختلفة من العالم، بما فى ذلك سوريا والعراق، بحسب ما افادته وسائل اعلام ايرانية.

 

وجاءت تصريحات دهقان رداً على وزير الدفاع الامريكى جيمس ماتيس الذى اتهم ايران خلال زيارته للمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء بتوريد صواريخ لمقاتلى انصار الله الحوثيين اليمنيين.

 

وقال دهقان إن الشعب اليمني المضطهد وقف ضد العدوان السعودي الذي حظي بدعم أمريكي كامل من خلال الاعتماد على قدراته وتمكن الشعب اليمني من منع خصومه من تحقيق أهدافهم.

 

وقال دحان: "اليوم، يرتكب الإرهابيون التكفيريون جرائم في أنحاء مختلفة من العالم، وخاصة في العراق وسوريا، بأسلحة وذخائر أمريكية الصنع".

 

واضاف ان المسؤولين الامريكيين استعرضوا بشكل افضل السجل التاريخى للتدخلات العسكرية الامريكية وجرائم الحرب التى ارتكبت فى فيتنام والعراق والصومال وافغانستان ومؤخرا فى سوريا واليمن مضيفا ان الولايات المتحدة وجهت الاتهامات ضد الاخرين لانتشال نفسها من المستنقع الذي وقعت فيه.

 

وقال الوزير الايرانى انه يتعين على رئيس الدفاع الامريكى وغيره من كبار الاستراتيجيين الامريكيين ان يعرفوا ان فترة شن العدوان العسكري، واتهام الاخرين بالتدخل في شؤون الدول الاخرى قد انتهى، مضيفا ان الولايات المتحدة تحتاج الى تجنب اتهام بلدان اخرى.

 

وقال دهقان ان المسؤولين الامريكيين بحاجة ايضا الى معالجة مشاكلهم الداخلية بدلا من خلق ازمات جديدة ودعم لهيب الحرب في الشرق الاوسط وشبه الجزيرة الكورية.

 

اقرأ المزيد: 

وزير الخارجية يرحب بتصريح وزير الدفاع الأمريكي الداعي لمفاوضات السلام في اليمن

وزير الدفاع الأمريكي يدعو العودة إلى محادثات السلام