الصفحة الرئيسية » الواجهة » العسلي يتحدى الحكومة صرف المرتبات ويصفها بـ"الساحر"

العسلي يتحدى الحكومة صرف المرتبات ويصفها بـ"الساحر"

08:38 2017/04/16

صنعاء - خبر للانباء - خاص:
 توجه وزير المالية الاسبق البروفيسور سيف العسلي، برسالة الى حكومة الانقاذ الوطني قال فيها: "الى حكومة السحرة.. ان خطتكم وموازنتكم اشبه بحركات ساحر، فكيف سيتم تمويل البطاقة التموينية، وهل التجار سيقدمون لكم السلع مجاناً ام كيف سيتم تسديد قيمتها لهم"، حد قوله.
 
واضاف العسلي في تصريح لوكالة "خبر"، "انا لا اجد اي تاجر سيتبرع بهذه الاموال، واذا كانت حكومة الانقاذ ستدفع له فلماذا لا تدفعها للموظف ليشتري ما يريد ومن من يريد؟".
 
وتابع: "موازنة الحكومة اراها اكبر من كذبة ابريل، فلا يوجد تاجر سيتبرع بكل امواله ويفلس، وان كانت لدى الحكومة اموال لماذا لا تسلم، الا في حالة كانت مصادرها غير مشروعة وستظهر وسيعرض التجار والحكومة للعقاب".
 
وقال العسلي: "ما يخص الوديعة الاجبارية في البريد فهي غير مضمونة اقتصاديا، ومن سيدفع هذه الاموال للبريد وللموظفين عندما يحتاجونها وسيتعرض النظام المصرفي للهلاك.. وهو هالك".
 
وفي سياق تصريحه تحدى العسلي الحكومة ان تدفع حتى مبلغ الثلاثين بالمئة التي قالوا سيدفعونها نقداً، متسائلا: من اين ستأتي الحكومة بهذه المبالغ؟".. وابدى استغرابه "كيف تتوقع الحكومة ان يصدقها المواظنون وهي تكذب منذ بداية العام".
 
واشار الى ان الحكومة "حولت نفسها الى اضحوكة في التاريخ".
 
واختتم تصريحه بالقول: "لا ادري ماهي الاعذار التي ستقدمها الحكومة هذه المرة... اللهم انا نشكو اليك من تولانا ولا حول ولا قوة لنا الا بك".
 
اقرأ المزيد: