الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تجدد الاشتباكات المسلحة بين قوات اللواء 22 ميكا وكتائب أبي العباس بمدينة تعز

تجدد الاشتباكات المسلحة بين قوات اللواء 22 ميكا وكتائب أبي العباس بمدينة تعز

09:01 2018/08/09

تعز - خبر للأنباء - خاص:

تجددت الاشتباكات المسلحة، الخميس 9 أغسطس/ آب 2018، في عدد من شوارع وأحياء مدينة تعز جنوب غرب البلاد.

وقال مصدر أمني لوكالة خبر، إن اشتباكات عنيفة تجددت بين قوات اللواء 22 ميكا المتمركزة في جبل صبر وفندق الإخوة، وكتائب أبي العباس المتمركزة في قلعة القاهرة ومنطقة الجحملية وباب موسى بمدينة تعز.

وأضاف المصدر، أن المواجهات تصاعدت بين الطرفين بالتزامن مع مساعٍ وجهود حثيثة لمستشار المحافظ محمد الشاعري تهدف إلى تثبيت هدنة واتفاق لانسحاب الطرفين من مواقعهم التي تمركزوا فيها، خلال الساعات الماضية.

ولفت المصدر، أن عددًا من المواطنين أصيبوا بجروح جراء تجدد الاشتباكات، فيما نجا مستشار المحافظ من تبادل لإطلاق النار، ما تسبب في إعطاب طقم تابع له.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أقل من 12 ساعة من مواجهات مماثلة، قُتل فيها أحد عناصر كتائب أبي العباس وأصيب آخرون من الطرفين، بالإضافة إلى مقتل مدنيين.

وكان محافظ تعز رئيس اللجنة الامنية أمين محمود، وجه بسرعة تفعيل أداء الحملة الأمنية من أجل ملاحقة المسلحين الخارجين عن القانون شرقي المدينة المتورطين في جرائم الاغتيالات.

وفي السياق، دعا العقيد عادل فارع الذبحاني "أبو العباس" وهو قائد كتائب أبو العباس الفصيل السلفي، محافظ تعز إلى، "سرعة التدخل لإيقاف العبث بأرواح المدنيين وإبعاد المستشفى الجمهوري عن الأعمال المسلحة بعد احتجاز قوات الشرطة العسكرية جرحى كتائبه".