الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » مقتل اثنين من حماس في قصف إسرائيلي بغزة

مقتل اثنين من حماس في قصف إسرائيلي بغزة

03:39 2018/08/07

غزة (رويترز) - قتلت نيران دبابة إسرائيلية اثنين من أعضاء حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم الثلاثاء في ضربة قال الجيش الإسرائيلي إنه شنها على موقع تعرض جنوده لإطلاق نار منه.
 
وأكدت حركة حماس ومسؤولون بقطاع الصحة في قطاع غزة مقتل الناشطين قرب بيت لاهيا في شمال القطاع قبل قليل من ظهر الثلاثاء.
 
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان ”قبل قليل، أطلق إرهابيون الرصاص على جنود الجيش الإسرائيلي قرب شمال قطاع غزة من موقع لحماس. وردا على ذلك، استهدفت دبابة للجيش الإسرائيلي الموقع الذي أُطلقت منه النيران“.
 
ونشر الجيش لقطات فيديو قال إنها للواقعة. وأظهر مقطع فيديو مشوش بالأبيض والأسود رجلين في برج مراقبة وبدا أن أحدهما أطلق النار نظرا لانطلاق دخان أمامه. وأظهر مقطع آخر قذيفة وهي تضرب البرج ويعقب ذلك انفجار. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه اللقطات على الفور.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق النار تجاه الجنود الإسرائيليين.
 
وفي غزة قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، في بيان إنها ”زفت... اثنين من مجاهديها الأبطال واللذين ارتقيا إثر قصف صهيوني استهدف موقعاً للمقاومة شمال قطاع غزة“.
 
وتبذل الأمم المتحدة ومصر جهودا في الوقت الراهن للتوسط في إبرام هدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحماس لإنهاء موجة من العنف مستمرة منذ أربعة شهور على طول الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.
 
وقُتل ما لا يقل عن 158 فلسطينيا خلال الشهور الأربعة التي شهدت احتجاجات أسبوعية عند الحدود، وقتل أيضا جندي إسرائيلي برصاص قناص من غزة.
 
وتقول إسرائيل إن حماس، التي تدير قطاع غزة، تستغل الاحتجاجات كغطاء لشن هجمات عبر الحدود. وتنفي حماس ذلك.
 
وأطلق نشطاء فلسطينيون أيضا صواريخ على إسرائيل وشن الجيش الإسرائيلي عشرات الضربات الجوية على قطاع غزة.
 
واحترقت حقول زراعية وغابات في إسرائيل نتيجة طائرات ورقية وبالونات هيليوم تنطلق من قطاع غزة وهي محملة بمادة حارقة.