الصفحة الرئيسية » محليات » مليشيا الحوثي تمنع تداول العملة النقدية الجديدة فئة 1000 و500.. والإتلاف عقوبة المخالف

مليشيا الحوثي تمنع تداول العملة النقدية الجديدة فئة 1000 و500.. والإتلاف عقوبة المخالف

11:54 2018/06/13

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، محلات الصرافة في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، من تداول العملة الجديدة فئة 1000، و500 ريال.

وقال مواطن لوكالة خبر، إنه وخلال إرساله مبلغاً مالياً لعائلته عبر مصرف الكريمي بصنعاء إلى إحدى المحافظات، أعاد عامل مصرف الكريمي إليه المبلغ من فئة 1000 و 500 الجديدة، مطالبا إياه بتغييرها بالقديمة.

وأشار إلى أن عامل المصرف رفض تحويل المبلغ إلا بعد قيامه بتغييره من فئة 1000 و 500 الجديدة إلى الطبعة القديمة.

يأتي ذلك بعد أيام من إصدار وزارة التجارة والصناعة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، تعميماً إلى مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية، بأمانة العاصمة بمنع تداول العملة الجديدة.

وبحسب التعميم، الصادر من وكيل قطاع التجارة الداخلية، في وزارة الصناعة، الخاضعة للحوثيين، منذر الشرجبي، فإنه "وتنفيذا لقرارات لجنة المدفوعات، المنبثقة من اللجنة الاقتصادية، التابعة للحوثيين، وبناءً على ما أسماها التوجيهات العليا، تم منع تداول العملة الجديدة فئة 1000 و500 ريال.

وشددت مليشيا الحوثي خلال التعميم، على ضرورة قيام الغرفة التجارية، بسرعة التعميم بإلزام التجار والمستوردين، والمنتجين وتجار الجملات والمولات والمحطات والمشتقات النفطية، والغاز، بعدم التعامل وتداول الطبعة الجديدة فئتي 1000 و 500 ريال.

وأكد التعميم على ضرورة إلزام التجار بإشهار قرار منع التعامل بفئتي 500 و 1000 الجديدة في لوحات بارزة، في كافة الأماكن التي يتم مزاولة أنشطتهم التجارية، وشدد على أن أي مبالغ مالية من الفئتين ذاتها يتم التعامل بها سوف يتم ضبطها وستتخذ إجراءات صارمة وإتلاف تلك المبالغ المالية.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي قامت مؤخراً بإغلاق أحد فروع مصرف الكريمي بصنعاء، ونهب 50 مليون ريال، بذريعة تداوله هذه العملة الجديدة، مبررة ذلك بمخالفته لقرار منع تداولها.