الصفحة الرئيسية » الواجهة » ناشط جنوبي: من هاجموا الإمارات لن يسرهم وصول القوات السعودية إلى سقطرى

ناشط جنوبي: من هاجموا الإمارات لن يسرهم وصول القوات السعودية إلى سقطرى

10:19 2018/05/13

سقطرى - خبر للأنباء:

قال الناشط السياسي الجنوبي نبيل عبدالله أحمد، الأحد 13 مايو/أيار 2018، إن "وصول القوات السعودية إلى سقطرى يشكل داعما لحفظ الأمن وتعزيز الاستقرار".

وأضاف نبيل، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - رصدته وكالة خبر: "من هاجموا الإمارات باعتبارها احتلالا، ووجود جنودها في سقطرى انتهاكا للسيادة، لن يسرهم وصول القوات السعودية، ليس لأنها تنتهك السيادة بل لأنها أفشلت مخططاتهم، ومن هنا يظهر مدى حكمة سياسة دول التحالف في تبادل الأدوار".

وتابع: "هذا هو موقفنا الواضح من التحالف العربي دول التحالف تقوم بدورها بتنسيق وتوافق تام سياسياً وعسكريا".

وزاد: "في بداية الأزمة القطرية أظهرت السعودية والإمارات موقفا حازما، ولكن الهجوم الإعلامي كان يستهدف الإمارات، معتبرين أنها الطرف الأضعف، وبإذعانه ستكون المملكة وحيدة ويسهل مجابهتها، وبعد أن فشلت حساباتهم انتقلوا لمهاجمة المملكة أيضاً".

وأشار إلى أنه "في الأمر تكرر في اليمن من يهاجم الإمارات سيهاجم المملكة، هكذا كانت توكل كرمان والى هذا وصلت وسيلحقها البقية خاصة وقد أدركوا حجم التحالف والشراكة بين الدولتين، ونحن كجنوبيين يهمنا دعم هذا التماسك القومي، ونعتبر انفسنا جزءا منه ومن أهدافه، ومعاً سنواجه التحديات والمخاطر المحدقة بأمننا الوطني والإقليمي والقومي".

واختتم قائلًا: "لاننسى هنا أن نحيي انتصارات الساحل، ونشكر القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تشارك في المعارك وتدعمها بكل الإمكانيات".