الصفحة الرئيسية » الواجهة » تقدم وبوتيرة متسارعة للمقاومة الوطنية والتهامية وألوية العمالقة صوب مدينة الحديدة

تقدم وبوتيرة متسارعة للمقاومة الوطنية والتهامية وألوية العمالقة صوب مدينة الحديدة

08:21 2018/05/13

الساحل الغربي - خبر للأنباء - خاص:

تواصل القوات المشتركة، المشكلة من ألوية العمالقة وقوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) والمقاومة التهامية، تقدمها في جبهة الساحل الغربي، مكبدة مليشيا الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في العدد والعديد، وانهيارات متتالية في صفوفها.

وقال مصدر عسكري لوكالة "خبر"، إن ألوية العمالقة حررت، الأحد 13 مايو/أيار 2018، ميناء الحيمة العسكري في مدينة الخوخة من أيدي مليشيا الحوثي، بالتزامن مع تأمين قوات المقاومة الوطنية والتهامية لمنطقة قطابة الاستراتيجية القريبة من ميناء الحيمة العسكري.

وأكد المصدر أن القوات المشتركة تعمل بوتيرة متسارعة وفقاً لخطط مدروسة واستراتيجية لتحرير الساحل الغربي من أيدي مليشيا الحوثي.

وأوضح المصدر أن قوات المقاومة الوطنية والتهامية التحمت مع قوات ألوية العمالقة في ميناء الحيمة العسكري وبدأت بالتقدم صوب مدينة الحديدة وفقا للخطة المرسومة.

وجاءت عملية تأمين ميناء الحيمة العسكري بالخوخة ومنطقة قطابة الاستراتيجية غداة يومين من تأمين ألوية العمالقة لمعسكر العمري في مدينة ذباب، وتأمين مديرية الوازعية وموزع.

وتزامنت عمليات القوات المشتركة في الساحل الغربي مع انهيارات متتالية وخسائر فادحة لمليشيا الحوثي، وفرارها من عدة مناطق بدون أي قتال تاركة خلفها عتادها العسكري.

وفي السياق، أعلن الإعلام العسكري التابع لقوات المقاومة الوطنية أن القوات أسرت قياديا ومشرفا حوثيا بجبهة قطابة، أثناء عملية تأمينها.