الصفحة الرئيسية » خاص » في تعليقه على مسرحية "منح" الثقة للمشاط.. حاشد: اغتصاب لشرعية البرلمان وتزوير لإرادة الشعب

في تعليقه على مسرحية "منح" الثقة للمشاط.. حاشد: اغتصاب لشرعية البرلمان وتزوير لإرادة الشعب

12:29 2018/04/26

صنعاء - خبر للأنباء :

كشف برلماني بان مليشيات الحوثي قامت بتزوير إرادة الشعب اليمني من خلال عقد جلسة غير مكتملة النصاب، الأربعاء 25 ابريل 2018، لمنح الثقة للرئيس الجديد لما يسمى المجلس السياسي الأعلى الذي يديره الحوثيون، مهدي المشاط، والذي عينته المليشيا بديلا عن صالح الصماد.

وقال البرلماني أحمد سيف حاشد في منشورات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إن تزوير المحررات الرسمية في قانون العقوبات جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 7 سنوات فما هي عقوبة من يزور إرادة الشعب، هل عقوبتهم أن يحكمونا.

وأضاف، "عندما يأتي التزوير ورعايته ممن يدّعون غيرتهم على الإسلام والمسلمين تكون الصدمة أشد".

وتحدى النائب حاشد مجلس النواب أو هيئة رئاسته أن تنشر أسماء من حضروا الجلسة أو الجلسات السابقة أو أن يعلنوا الرقم الذي حضر جلسة الأربعاء.

وأوضح حاشد بأن مليشيا الحوثي صرفت المستحقات المتأخرة للنواب الذين حضروا مكافأة لشرعنة المشاط قائلا: "توضيح ما تم استلامه اليوم ليس مكافأة جلسة واحدة سبعة آلاف ريال بل مكافأة لكل الجلسات المتأخرة يعني أكثر من مائة ألف"، مضيفًا: "يحضر أمامك لتأدية اليمين ثم تشرعن له.. ثم تخرج تستلم بدل جلسات أشعر بالإهانة".

وأكد حاشد أن ما يحدث هو اغتصاب لشرعية مجلس النواب من قبل سلطة الأمر الواقع "الحوثي" في صنعاء، وقال "مجلس ينعقد دون نصاب ويمثل الشعب دون نصاب".. مضيفا "أراهن بحالي ومالي ورقبتي أن المجلس لم ينعقد بنصاب طيلة فترة الحرب غير مرتين".

وسخر البرلماني حاشد من تنصيب المشاط رئيسا، وقال "من فشل في إدارة شركة كيف أمنحه الثقة لإدارة وطن واسألوا شركة النفظ والشحن الملوثة".

وتابع، "قلتها اليوم وهو "رئيس" ولم أقلها من قبل.. هذا الفرق يكفي".

واختتم منشوراته على حسابه "فيسبوك": لم أعد أخاف على شيء.. الحياة والموت سيان.. فقط أريد أن أقيم الحجة عليكم.. وتبقي لعنتي تلاحقكم".