الصفحة الرئيسية » الواجهة » الساحل الغربي ثقب أسود يبتلع مليشيا الحوثي

الساحل الغربي ثقب أسود يبتلع مليشيا الحوثي

12:24 2018/03/09

صورة: AFP

الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

خسائر كبيرة تتكبدها مليشيا الحوثي جراء صد القوات الحكومية المسنودة بالتحالف لهجمات ومحاولات مستمرة شبه يومية لاستعادة مديرية حيس بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر أمني لوكالة "خبر": إن معارك عنيفة دارت عقب صد القوات الحكومية لهجوم شنته مليشيا الحوثي من جهة مقبنة خط حيس شمير صوب مديرية حيس.

ولفت المصدر أن قتلى وجرحى سقطوا من الحوثيين خلال صد الهجوم بالتزامن مع إسناد مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف، ما أجبر المليشيا على التراجع.

وأكد مصدر وكالة "خبر"، أن طيران التحالف العربي شن خلال اليومين الماضيين نحو 20 غارة على مواقع وتجمعات وتعزيزات مليشيا الحوثي في مناطق مديريات التحيتا وزبيد والجراحي أغلبها استهدفت مزارع وتركزت الغارات على منطقة ومزرعة السويق وتسببت في تدمير 6 أطقم وسيارتين نوع صالون ودينة محملة دخيرة تابعة للمليشيا الحوثية.

وأوضح المصدر، ان مجموعة من قيادات المليشيات الميدانية مع سيارتهم محملة بالأفراد كانت في المزرعة قصفهم الطيران بغارتين مما أدى إلى مصرع عدد منهم.

وطبقاً للمصدر فإن 4 أطقم تابعة للمليشيا محملة أفرادا وصلت لانتشال الجثث والمصابين استهدفهم الطيران مرة ثانية وتسبب في مقتل وجرح العشرات منهم.

ووفقًا للمصدر فقد هرعت المليشيا على متن طقمين وأغلقت المنطقة ولم تقترب من المكان المستهدف حيث كان الطيران يحلق بكثافة، وبعدها بحوالي ثلاث ساعات دخل الطقمان لانتشال الجثث والمصابين واستهدفهما الطيران للمرة الثالثة على التوالي بثلاث غارات وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأشار المصدر، أن الغارات كانت دقيقة وأسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من أفراد مليشيا الحوثي وإصابة آخرين، ولم تستطع المليشيات الاقتراب من المكان حتى صباح الأربعاء، حيث تم انتشال الجثث دون معرفة أعدادهم ومن هي القيادات التي لقت مصرعها خلال تلك الغارات.