الصفحة الرئيسية » محليات » الصليب الأحمر الدولي يؤكد التزامه بدعم اليمن

الصليب الأحمر الدولي يؤكد التزامه بدعم اليمن

05:59 2017/10/10

وزير الخارجية المهندس هشام شرف، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء السيد / الكسندر فت

صنعاء - خبر للأنباء:

أكدت البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن، الثلاثاء 10 اكتوبر/تشرين الاول 2017، التزامها بتقديم كافة اوجه الدعم الممكن في معالجة الوضع الانساني في اليمن.

 

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء السيد / الكسندر فت خلال لقائه وزير الخارجية المهندس هشام شرف: "بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ملتزمة بتقديم كافة اوجه الدعم الممكن وبما من شأنه المساهمة في معالجة الوضع الانساني في اليمن".

 

واضاف السيد الكسندر فت: بعثة الصليب الاحمر الدولي ملتزمة ايضا بالتواصل مع عدد من دول الاقليم بشأن مواضيع تخص مواطنين يمنيين والمشاكل التي يتعرضون لها ومحاولة تذليل الصعاب التي تواجههم..

 

من جانبه اكد وزير الخارجية أن الوضع الإنساني في تدهور مستمر جراء العدوان والحصار الجائر المفروض على بلادنا للعام الثالث على التوالي ، مشدداً على ضرورة مضاعفة جهود المنظمات العاملة في المجال الانساني وبما يتناسب مع معاناة واحتياجات الشعب اليمني.

 

وشدد المهنس هشام شرف على ضرورة بذل المساعي الحميدة للمنظمة بشأن الدكتور الفرزعي المقيم في العراق والذي تعرض هو وأسرته لحادث مأساوي ولم تستطع بلادنا الحصول على معلومات عنه وعن مصير افراد عائلته من السلطات العراقية المختصة ولاتزال تفاصيل الحادث الذي تعرض اليه مع عائلته مجهولا وشدد على ضرورة بذل الجهود الممكنة في معرفة ما حدث.

 

وطلب وزير الخارجية تدخل منظمة الصليب الاحمر لاطلاق سراح عدد من المواطنين المحتجزين لدى الجانب الصومالي وذلك بعد تعرض قاربهم لقصف جوي من قوات تحالف العدوان بالقرب من السواحل الصومالية.

 

واشاد وزير الخارجية بالدور الذي تلعبه بعثة الصليب الأحمر في بلادنا، مجدداً الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاداء اعمالها على النحو الامثل.