الصفحة الرئيسية » محليات » شرف يسلم القائم بأعمال السفارة الروسية رسالة خطية لـ"لافروف"

شرف يسلم القائم بأعمال السفارة الروسية رسالة خطية لـ"لافروف"

07:47 2017/09/13

وزير الخارجية اليمنية المهندس هشام شرف،، القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن، أندريه تشرنوفول (وكالة خبر)

صنعاء – خبر للأنباء:

التقى وزير الخارجية اليمنية المهندس هشام شرف، الأربعاء 13 سبتمبر / أيلول 2017، القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن، أندريه تشرنوفول.

 

وسلم وزير الخارجية الدبلوماسي الروسي رسالة خطية لنظيره الروسي سيرجي لافروف تناولت العلاقات الثنائية وموقف روسيا الاتحادية الداعي الى تسوية سلمية عادلة في اليمن.

 

وطلب الوزير شرف، وقوف الحكومة الروسية مع توصية تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان المقدم الى الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الانسان بإنشاء لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

 

وأشار وزير الخارجية إلى أن المملكة السعودية تحاول إعاقة التحقيق الدولي في انتهاكات حقوق الانسان باليمن، تحت مبررات عدة، كونه سيفضح الكثير من جرائم الحرب والابادة التي ارتكبها تحالف العدوان منذ 26 مارس 2015.

 

وجدد الوزير شرف التأكيد على موقف حكومة الانقاذ الوطني الداعي للسلام ووقف الممارسات التي ترتكبها قوات العدوان ومرتزقته في الاراضي اليمنية، داعيا الى تقصي الحقائق المتعلقة بالتجاوزات التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان على الارض وفي البحر وكذا القصف الجوي العشوائي الذي استهدف الاطفال والنساء وكبار السن من المدنيين في منازلهم.

 

في حين أكد القائم بأعمال السفارة الروسية رفض موسكو العمل العسكري كحل في اليمن، مشددا انه لا سبيل لحل الصراع الدائر سوى المفاوضات وانتهاج الخيار السلمي الذي سيحافظ على اليمن ومقدرات الشعب اليمني.