الصفحة الرئيسية » محليات » الصحة اليمنية تطلق نداء استغاثة

الصحة اليمنية تطلق نداء استغاثة

06:35 2017/08/11

مبنى وزارة الصحة اليمنية

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

وجهت وزارة الصحة اليمنية، الجمعة 11 أغسطس / اب 2017، استغاثة عاجلة للمجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وشركاء الصحة بتوفير لقاح داء الكلب بعد نفاد مخزونها.

 

وقال د.عبدالحكيم الكحلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لوكالة "خبر"، انه تم يوم أمس الخميس صرف آخر كمية من لقاح داء الكلب من مخازن وزارة الصحة العامة والسكان لإحدى المحافظات وبالتالي فقد أصبح مخزون الوزارة صفرا.

 

وأوضح، أن مشكلة داء الكلب هي من المشاكل الصحية التي كانت الوزارة تواجهها بإمكانات ذاتية حيث كان يتم سنويا شراء ما يزيد عن 35000 جرعة لقاح تعطى للمواطنين الذين يتعرضون لعضة كلب أو حيوان مسعور في جميع محافظات الجمهورية.

 

وأضاف، نظرا لعدم توفر الموازنة فإننا نناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة وشركاء الصحة في اليمن بأن يساعدوا الوزارة لتوفير كميات اسعافية من هذا اللقاح المنقذ للحياة لأن مرض داء الكلب "السعار" من الأمراض القاتلة فور ظهور الأعراض ولا مجال لشفائها في حينه.

 

مشيراً إلى أن معظم حالات الإصابة بداء الكلب هي بين الأطفال الذين يتعرضون لعضات شديدة وعدم حصولهم على لقاح فور تعرضهم للعضة يهدد حياتهم.