الصفحة الرئيسية » قصة مصورة » أكثر 10 ألغاز غموضاً حيرت البشرية

خبر للأنباء - ترجمة خاصة/ فارس سعيد، تدقيق/ يوسف المليكي - عن (Top10Marvels)

ألغاز حيرت البشرية
يحاول الإنسان، دائماً، العثور على الحقائق وحل الأسرار، إلا أن بعض الأسرار لم يتم حلها، وتحولت مع مرور الزمن إلى ألغاز لم يستطع العلم المتقدم سوى التكهن بها Top10Marvels.

جاك السفاح
الاسم الأشهر الذي أطلق على قاتل متسلسل مجهول الهوية، يُعتقد أنه ارتكب سلسلة جرائم بحق 5 مومسات في حي وايت تشابل اللندني الفقير في نهاية عام 1888، ولهذا يُعرف أيضاً باسم "سفاح وايت تشابل". ورغم مرور أكثر من 125 عاماً على سلسلة الجرائم الوحشية، إلا أن شخصية جاك السفاح لا تزال مجهولة مع وجود أكثر من 100 نظرية حول هويته Top10Marvels.

تماثيل جزيرة الفصح
جزيرة الفصح، عبارة عن جزيرة صغيرة تقع في جنوب المحيط الهادي تبعد حوالى 3700 كيلومتر للغرب من تشيلي، تبلغ مساحتها 163 كيلومتر مربع، وتعتبر واحدة من أكثر الجزر انعزالاً في العالم. اكتشفها، بالصدفة، البحار الهولندي ياكوب روجينفين، يوم عيد الفصح عام 1722، لم تكن الجزيرة مأهولة بالسكان حينها، ولكنه عثر فيها على 800 من التماثيل الصخرية هائلة الحجم يتجاوز طول بعضها الـ 9 أمتار، وتزن أكثر من 75 طناً، أطلق عليها فيما بعد اسم "موي". وفي بدايات القرن العشرين زار الجزيرة عدة فرق بحثية أوروبية، وكل ما خرجت به أن الجزيرة كانت مأهولة بالسكان من قبل شعب غير معروف منذ 4500 سنة قبل الميلاد، إلا أن كارثة ضربت الجزيرة سنة 1680 دفع سكانها للرحيل من الجزيرة الصغيرة Top10Marvels.

دوائر الحقول أو دوائر المحاصيل
وهي تشكيلات هندسية تظهر على الحقول الزراعية كالقمح والشعير والصويا والشوفان، كان الباحث كولين أندروز أول من استخدام مصطلح "دوائر الحقول" أو Crop Circles ليصف تشكيلات الدوائر الغامضة على الحقول الزراعية. وبدأ الباحثون بالاهتمام بهذه الظاهرة، وظهرت كتب علمية تفسر هذه الظواهر وتدور أغلبها حول احتمال أن تكون هذه الدوائر عبارة عن رسائل من الفضائيين أو أثار مركباتهم عند هبوطها على الأرض. وكان الدليل المستعمل لإثبات أن هذه الدوائر عبارة عن رسائل من الفضاء الخارجي هو بعض الظواهر الغريبة المرتبطة بهذه الدوائر مثل تعطل بعض الأجهزة داخل هذه الدوائر، أو شعور بعض الناس بالغثيان والصداع داخل هذه الدوائر، كما أن بعض هذه الدوائر تتبع قواعد هندسية وجبرية معقدة جداً Top10Marvels.

وحش بحيرة لوخ نس
يصف بعض العلماء "وحش لوخ نس" بأنه مخلوق غير مؤكد الوجود من سلالة البلصورات وأًطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى بحيرة لوخ نس في اسكتلندا والتي ما زال يزعم البعض رؤية هذا الوحش يسبح فيها. يعتبر هذا المخلوق من أكثر ألغاز علم دراسة الحيوانات الخفية شهرة حيث بدأ اهتمام العالم بهذا المخلوق منذ 1933 حين نشرت أول مشاهدة له، ورغم تسجيل أكثر من 5000 مشاهدة لهذا المخلوق منذ ذلك الوقت إلا أن الباحثين يشككون في معظمها لأسباب مختلفة Top10Marvels.

قاتل 11 امرأة.. سفاح بوسطن
بعد 50 عاماً، تقريباً، على سلسلة من عمليات قتل متسلسلة، طالت 11 امرأة وزرعت الرعب في مدينة بوسطن، أكدت فحوصات الحمض النووي أن خانق بوسطن هو قاتل الضحية الأخيرة. وعلى الرغم من دي سالفو، اعترف بارتكابه جرائم القتل هذه بعد سنوات إلى سجين آخر في زنزانته، إلا أنه عاد عن اعترافاته هذه لاحقاً. وتوفي طعناً بسكين في السجن العام 1973، وأعادت السلطات فتح القضية مجدداً في عام 2001 Top10Marvels.

خطوط نازاكا
سلسلة من النقوش الصخرية القديمة تمتد على مسافة 80 كيلومتراً في جنوب البيرو، يعتقد أنه تم إنشاؤها من قبل حضارة النازكا قبل 2000 سنة، واعتبرتها منظمة اليونسيكو موقعاً للتراث العالمي سنة 1994. الغريب أن معظم هذه النقوش الضخمة والتي قد يصل حجم الشكل الواحد إلى 250 متراً هي لحيوانات منها قرد، كلب، عنكبوت، وطيور البجع. السؤال هنا: كيف تمكن هنود النازكا من رسم هذه الأشكال الضخمة والمعقدة بهذه الدقة؟! بالتأكيد لم يكن لديهم طائرات أو سفن فضائية Top10Marvels.

تابوت العهد
وفقاً للديانة اليهودية، فإن هذا التابوت - والذي ما زال مفقوداً - يحتوي على الوصايا العشرة للنبي موسى عليه السلام والتي اختفت سنة 586 قبل الميلاد. ورغم إصرار اليهود على وجود هذا التابوت تحت هيكل سليمان المزعوم، إلا أنهم لم يجدوا هيكلاً أو تابوتاً، بالرغم من الحفريات المستمرة من عدة عقود، في حين تشير بعض الفرضيات إلى وجوده في إثيوبيا أو صحراء الأردن Top10Marvels.

مثلث برامودا
المعروف، أيضاً، باسم "مثلث الشيطان" هي منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع (نحو 1500 كيلومتر في كل ضلع) ومساحته حوالى مليون كم مربع، يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل (فلوريدا)، ويعتبر شقيق مثلث التنين. هي منطقة شهيرة بسبب عدة مقالات وأبحاث نشرها مؤلفون في منتصف القرن العشرين، تتحدث عن مخاطر مزعومة في المنطقة، تشير إلى حدوث كبير لحالات اختفاء سفن وطائرات في هذه المنطقة أكثر من مناطق أخرى Top10Marvels.

الطائرة الماليزية المفقودة MH370
تم الإعلان عن اختفاء طائرة البوينغ 777 في صباح 8 مارس 2014 وعمليات البحث عنها لم تتوقف حتى الآن، وكل المعلومات التي توصل إليها الخبراء هي مجرد ترجيحات ليس إلا. انطلقت الرحلة 370 من كوالالمبور عند الساعة 00:41 (بتوقيت ماليزيا) يوم 8 مارس وكان من المفترض أن تصل إلى العاصمة الصينية بيجين في تمام الساعة 6:30 في نفس اليوم، إلا أنه بعد إقلاع الطائرة بساعتين انقطع الاتصال مع طاقمها لتختفي وعلى متنها 239 شخصاً. وبعد مرور أكثر من 7 أشهر على الحادثة ورغم مشاركة جيوش أكثر من 10 دول، بينها الصين والولايات المتحدة، في البحث ضمن دائرة تصل مساحتها إلى 90 ألف كيلومتر مربع، إلا أن مصير الطائرة لا يزال مجهولاً Top10Marvels.

الجماجم الكريستالية
واحدة من اكثر اسرار الاثار غموضا هي الجماجم 13 الكريستالية. الجماجم كانت واحدا من اقوى العناصر الرمزية في التاريخ البشري، في جميع أنحاء العالم. العديد من الجماجم الكريستالية "المثالية" تم العثور عليها في أجزاء من المكسيك وأميركا الوسطى والجنوبية في حضارة المايا. ولذا، فإن هذه الجماجم تشكل لغزا وغموضا يتحدى خطوط نازكا، وأهرامات الجيزة وستونهنج. هذه الجماجم يعتقد انها تبلغ من القدم ما بين 5000 و 35000 سنة. خلال الحملات الاستكشافية المبكرة ، قيل لعلماء الآثار من قبل السكان المحليين ان الجماجم تمتلك قوى سحرية وخصائص علاجية. ومع ذلك، كان الناس غير متأكدين من حيث أتت ، أو حتى لماذا وجدت. يحلو للبعض أن يعتقد انها قطع اثرية خلفتها حضارة اطلانطس المفقودة. ويعتقد آخرون أنها مزيفة ومجرد اكذوبة. ومجموعة أخرى من الوسطاء تعتقد أن هذه الجماجم لديها قدرة تمكننا من النظر إلى الماضي والحاضر والمستقبل Top10Marvels.

المزيد