الصفحة الرئيسية » علوم » 103شركة تتعهد بالحد من الاحتباس الحراري

103شركة تتعهد بالحد من الاحتباس الحراري

11:04 2015/11/19

خبر للأنباء- إذاعة الأمم المتحدة:

تعهدت ما مجموعه مئة وثلاث من الشركات والمؤسسات بالحد من انبعاثات غازات الدفيئة وخفض النفايات، وذلك بالتوقيع على إعلان جريء في مدينة ريكيافيك بأيسلندا.

وقد تم إطلاق هذا المشروع بشكل مشترك من قبل مدينة ريكيافيك وفيستا ( المركز الآيسلندي للمسؤولية الاجتماعية للشركات)، الذي يهدف إلى تحفيز الشركات والمؤسسات على الحد من انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وبالتالي تحمل قدرا من المسؤولية تجاه الاهتمامات البيئية العالمية ومجتمعاتها المحلية.

وفي هذا الشأن، قال كتيل ماجنوسون، مدير فيستا:
" ما تعهدت به الشركات هو شيئان اثنان: الأول هو التقليل من انبعاثات غازات الدفيئة والثاني الحد من النفايات. ولفعل هذا بطريقة قياسية وشفافة وعدت الشركات بوضع الأهداف والخطط لفعل هذا، لتكون جاهزة قبل منتصف العام المقبل."

وتتنوع الشركات التي وقعت على الإعلان، فمنها الشركات الصناعية الكبيرة والصغيرة، والمشاريع في قطاعي الصناعة والخدمات، والجامعات وغيرها.

ويمس الإعلان حياة أكثر من سبعين ألف شخص بشكل مباشر منهم أكثر من أربعين ألفا من موظفي الشركات بالإضافة إلى أكثر من ثلاثين ألف طالب منتظم في المؤسسات التعليمية المشاركة. كما تؤثر الخدمات التي تقدمها هذه الشركات والوكالات على كل شخص في أيسلندا، بطريقة أو بأخرى.

وبالإضافة إلى ريادتها للمشروع، ستشارك مدينة ريكيافيك أيضا في تدابير للحد من الانبعاثات، حيث وضعت المدينة سياستها للحد من انبعاثات غازات الدفيئة عام 2009، والتي تهدف إلى الحد من الانبعاثات بنسبة 35٪ بحلول عام 2020.