الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الإعلامية "سارة البعداني" تكشف أسباب إيقافها من قناة "ســبأ"

الإعلامية "سارة البعداني" تكشف أسباب إيقافها من قناة "ســبأ"

05:40 2014/07/22

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
كشفت المذيعة والإعلامية في قناة "سبأ" الفضائية سارة البعداني عن أسباب صدور قرار إداري بإيقافها عن العمل .
  وأوضحت البعداني  لوكالة "خبر" للأنباء، أنها حضرت اجتماع يوم الاثنين الماضي – بناء على توجيهات - وتم الاتفاق على استلام الحلقة الأخيرة من برنامج "عيدنا أحلى ".. مضيفة : أنا ملتزمة بتقديم كل حلقاتي وأداء عملي على أكمل وجه وإضافة إلى ذلك فقد تعاونت مع فريق إعداد البرنامج ونسقت مع عدد من الضيوف في حلقات يقدمها مذيعين آخرين حرصا مني على نجاح البرنامج ".
  وأضافت أنها تفاجأت قبل أيام بأحد الإداريين يبلغها بقرار إيقافها عن العمل صادر عن مدير القناة احمد الحاوري، منوهةً أن ذلك دون مبرر أو تحقيق .
  وأشارت المذيعة البعداني إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم – وبقصد- إيقافها من قبل الإدارة، حيث قد سبق إيقافها من قبل وتقدمت بشكوى إلى وزير الإعلام السابق علي العمراني الى وجه بعودتها للعمل بدون رد اعتبار.
  وأرجعت أن تكرار قرار إيقافها بسبب عدم وجود حسيب أو رقيب على المسؤولين الذي يصدرون قراراتهم المزاجية والعبثية – حد تعبيرها .
  معربة عن أسفها لتحول القناة – لملكية شخصية - لا قناة حكومية ملكا للشعب لها قانون يحكمها وينظم العمل فيها ويحمي موظفيها من الانتهاكات والتعسف والظلم والفساد الذي يتغلغل فيها- وفق قولها .
  وقالت الاعلامية سارة البعداني في سياق تصريحها لوكالة "خبر" للأنباء، إنه تم استدعائها بعد نشر خبر إيقافها في صفحتها على الفيسبوك، منوهةً أنها نشرت الخبر بعد نحو اسبوع من صدور القرار، مشيرةً إلى أن الاستدعاء كان بغرض التحقيق مع سريان قرار الإيقاف .
  واختتمت حديثها هذا ضريبة مواقفي خلال الأزمة التي شهدتها اليمن العام 2011م . .
  واستنكرت المنظمة الوطنية للجان الشعبية، ايقاف المذيعة بقناة (سبأ) سارة البعداني التي قالت انه تم إيقافها عن العمل مؤخرا .
  واعتبرت المنظمة في بيان – تلقته وكالة "خبر" للأنباء- إيقاف المذيعة التلفزيونية عن العمل إجراء تعسفي وغير مهني وغير قانوني ، واصفة القرار بالتعنت والتمييز ضدها.