الصفحة الرئيسية » مؤشرات » كشف مخطط لاغتيال السفير أحمد علي

كشف مخطط لاغتيال السفير أحمد علي

11:47 2014/07/13

صنعاء- خبر للأنباء:

فجرت زوجة القيادي في جماعة الإخوان ورجل الأعمال حميد الأحمر، حقائق عدة عن ضلوع تجمع الإصلاح في أحداث جسيمة شهدتها اليمن خلال اضطرابات عام 2011م وبعدها.

ونقلت "روز اليوسف" المصرية عن إيمان المرادي – طليقة الأحمر - قولها: "إنها شاهدت جوانب من المخططات التي نفذها اخوان اليمن بمساعدة زوجها وعلى رأسها مذبحة جمعة 18 مارس أو ما عرف بـ"جمعة الكرامة" والتي قتل فيها ما يقارب 42 مواطناً على يد جماعة الاخوان اليمنية.

كما كشفت "المرادي" عن مخطط قادم لزوجها السابق حميد الأحمر، يستهدف اغتيال سفير اليمن لدى الإمارات أحمد علي عبد الله صالح، نظراً للشعبية الكبيرة التي يحظى بها بين أوساط الشعب اليمني ـ بحسب ذات المصدر.

ونسبت "روز اليوسف" لزوجة الأحمر: "إنها شاهدت مخطط حادثة جمعة الكرامة مع زوجها وكيفية إدارته قبل أسبوع من ارتكابه".

في حين أكدت أن حميد الأحمر هو المخطط الرئيس والممول لجريمة تفجير جامع دار الرئاسة، حيث استهدف فيها الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكبار قيادات الدولة المدنية والعسكرية.

وأشارت إلى أنه قام بإبلاغ عدة اشخاص بعدم الذهاب الى جامع الرئاسة قبل تفجيره وكان على رأسهم مسئول يمني بارز حاليا.

وأوضحت إيمان المرادي، المتواجدة حاليا في إحدى الدول الآسيوية، ان السبب الذى دفعها الى التكلم هي الجرائم التي ارتكبها زوجها وكانت شاهدة عليها وهذا ما جعلها تفضل كشف المستور.

وأضافت المرادي في حوار أجرته معها "روز اليوسف" أن الأحمر يتعقبها ويحاول الوصول اليها خشية من افتضاح امره ويلفق لها عدة تهم حتى لا تتحدث ولكن بعد أن قام الحوثيون بالتصدي للإخوان فضلت ان تخرج عن صمتها ايضا وتتحدث.