الصفحة الرئيسية » محليات » 14.46 مليون دولار منحة أمريكية جديدة لليمن

14.46 مليون دولار منحة أمريكية جديدة لليمن

08:23 2019/10/10

عدن - خبر للأنباء:

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الخميس، عن منح مشروع بقيمة 14.46 مليون دولار أمريكي لتعزيز النظام الصحي وتخفيض نسبة الوفيات بين الأمهات والأطفال حديثي الولادة في اليمن.

وسيعمل مشروع النظام الصحي في اليمن (SHARP)، على مدار ثلاث سنوات، على تحسين الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل من خلال نهج متعدد الأوجه، يشمل ذلك بناءً قدرات الطواقم الطبية والعاملين الصحيين والقابلات المجتمعيات لتوفير رعاية صحية جيدة، تشجيع المشاركة المجتمعية مع النظام الصحي الرسمي، تحسين إدارة السلطات الصحية بالمديريات، استكشاف وتجربة آليات تمويل مبتكرة، وتعزيز نظام معلومات الإدارة الصحية لدعم الإدارة الفعالة للخدمات الصحية في اليمن.

وذكرت الوكالة الأميركية أن المشروع سيتم تنفيذه من قبل منظمة جون سنو الدولية.

وسيعمل المشروع على تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية العالية الجودة للتقليل من وفيات الأطفال والأمهات في اليمن خاصة من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

كما ستعمل الوكالة مع المنظمات الدولية والمحلية لإعادة بناء المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية، والمساعدة في معالجة الأسباب الكامنة وراء عدم الاستقرار، وبناء الأساس لسلام دائم ومزدهر لتمهيد الطريق لكي يعتمد اليمن على نفسه.