الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الألغام.. وجه الحوثيين البشع: نزع 2956 لغماً خلال الأسبوع الأول من سبتمبر

الألغام.. وجه الحوثيين البشع: نزع 2956 لغماً خلال الأسبوع الأول من سبتمبر

05:03 2019/09/08

عدن - خبر للأنباء:

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية سياسة الأرض المحروقة وتدمير البنى التحتية في اليمن، عبر تفخيخ المدارس والمستشفيات والأحياء السكنية وزرع العبوات الناسفة داخل الأكياس الغذائية والدراجات وغيرهما، لتحقيق أكبر قدر ممكن من الخسائر في الأرواح.

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام عن نزع 2956 لغماً كانت زرعتها مليشيا الحوثي في عدد من المحافظات وكذا ذخائر غير منفجرة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري.

وأوضح مدير عام المشروع أسامة القصيبي، في بيان، أن الفرق الهندسية نزعت 350 لغما مضادا للدبابات و9 ألغام مضادة للأفراد و53 عبوة ناسفة و2544 ذخيرة غير منفجرة خلال الأسبوع.

وأضاف إن مجموع ما تم نزعه منذ انطلاق المشروع في يونيو 2018 ولغاية يوم 06 سبتمبر بلغ 87781 تنوعت بين ألغام، وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة.

وحولت مليشيا الحوثي معظم المدارس إلى ثكنات عسكرية بعد تدمير محتوياتها، كما وزعت بذور حقدها في الفصول الدراسية لمدارس أخرى لحرمان الأطفال من استكمال تعليمهم ضمن مخطط لتجنيد الأطفال قسريا، إضافة إلى لجوئها إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة داخل أكياس السكر والأرز وطفايات الحريق لتصل إلى منازل المواطنين والطرقات العامة في إطار انتقامها من الأهالي الرافضين لممارساتها الإرهابية.

فيما كشف عدد من أسرى المليشيات الحوثية الإرهابية خلال اعترافاتهم التي نشرها المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، هذا الاسبوع، بعضا من انتهاكات جماعتهم بعد وقوعهم في قبضة القوات الحكومية أثناء المعارك الدائرة في مدينة حرض شمال محافظة حجة، إذ أوضح احد الاسرى أن الميلشيا تقوم بتلغيم القرى والمدارس وممرات الطرق الرابطة بين القرى والأحياء.