الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيات الحوثي تواصل قصف المناطق الآهلة بالسكان في حيس والتحيتا جنوبي الحديدة

مليشيات الحوثي تواصل قصف المناطق الآهلة بالسكان في حيس والتحيتا جنوبي الحديدة

12:13 2019/08/24

الحديدة - خبر للأنباء:

تواصل مليشيات الحوثي قصفها بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على المناطق الآهلة بالسكان في مديريتي حيس والتحيتا جنوبي الحديدة.

وأفادت مصادر محلية في مدينة حيس بقيام مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستهداف منازل المواطنين في المدينة بقذائف الهاون وRBG وعيارات الأسلحة المتوسطة بشكل هستيري.

وأكدت المصادر إصابة امرأة تدعى نعمة صالح عبده حمنه (50 عاماً) برصاص قناصة مليشيات الحوثي في مدينة حيس.

وأضافت إن المسنة تعرضت لإصابة بالغة في الرأس، ونقلت فور إصابتها إلى مستشفى حيس الميداني لتلقي العلاج، ووصفت حالتها بالحرجة.

من جهة أخرى قالت المصادر إن قذائف الهاون التي أطلقتها المليشيات على مدينة حيس أصابت إحدى مقابر المدينة، مضيفة إن القصف الهستيري على الأحياء السكنية أصاب النساء والأطفال بحالة من الذعر.

وفي مديرية التحيتا أفادت مصادر محلية للوكالة بأن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران أطلقت، الجمعة، قذائف مدفعيتها على مناطق عدة بالمديرية.

وأوضحت المصادر أن 5 قذائف أطلقتها المليشيات سقطت على الأحياء السكنية جنوب المدينة و3 قذائف هاون على مزارع المواطنين المجاورة، كما نفذت عمليات استهداف مكثفة على مناطق آهلة شرق المديرية ذاتها.

ومنذ دخول اتفاق ستوكهولم حيز التنفيذ في 18 ديسمبر الماضي، تواصل المليشيا الحوثية خرق وقف إطلاق النار في الحديدة وتشن قصفاً متواصلاً على المناطق الآهلة بالسكان في مديريتي حيس والتحيتا، مع تصعيد لهجماتها بالحديدة في مسعى لنسف اتفاق السويد.