الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الحوثيون يكثفون القصف والخروقات بالتحيتا في الحديدة

الحوثيون يكثفون القصف والخروقات بالتحيتا في الحديدة

04:51 2019/06/18

الحديدة - خبر للأنباء ــ خاص:
يستمر القصف الحوثي العنيف على مواقع القوات المشتركة في مختلف مناطق محافظة الحديدة، غرب اليمن، وبشكل يومي.
 
ووفق مصادر "خبر" للأنباء، يأتي هذا في إطار مساعي الحوثية لإفشال عملية السلام الأممية المتمثلة بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار واتفاقية السويد.
 
وذكرت المصادر، الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران 2019، أن مليشيات الحوثي تواصل خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية بقصف مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.
 
وأفادت مصادر ميدانية، بأن مليشيات الحوثي قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة ومنها قذائف الهاون عيار 120 وقذائف الهاوزر وبقذائف بي 10 على المواقع التي تتمركز فيها قوات العمالقة في الجبلية.
وتحدثت المصادر، عن قيام مسلحي مليشيات الحوثي بإطلاق النار بشكل مكثف على المواقع عقب عمليات القصف العنيف، بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة من عيار 12.7 وعيار 14.5 وبسلاح البيكا، كما أطلقوا النار من الأسلحة القناصة صوب المواقع.
 
وترفض المليشيات الالتزام ببنود الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، إذ كثفت من عمليات التصعيد العسكري على أكثر من محور في مختلف مناطق ومديريات الحديدة، يقابله التزام تام بعملية السلام والهدنة الأممية من قبل ألوية العمالقة والقوات المشتركة في ظل صمت أممي تجاه تلك الخروقات والانتهاكات والتصعيد العسكري.