الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » عدن والحديدة.. ارتفاع شديد بدرجات الحرارة ووفيات وتدهور أصحاب الأمراض المزمنة

عدن والحديدة.. ارتفاع شديد بدرجات الحرارة ووفيات وتدهور أصحاب الأمراض المزمنة

08:16 2019/06/16

عدن/الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

تشهد مدينتا عدن والحديدة ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة مع دخول الصيف، وصعوبات كبيرة في مواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية.

وقالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة، إن الحياة بالمدينة أصبحت لا تطاق، في ظل انقطاع الكهرباء وتجاوز درجة الحرارة مستوى3‪5 درجة.

وأفادت المصادر وكالة خبر، أن معاناة المواطنين تفاقمت خاصة المصابين بالأمراض المزمنة كالضغط والسكر، وتوقف عدد من المراكز الطبية مع استمرار انقطاع الكهرباء في المدينة التي لا تزال المليشيات الحوثية تعبث بالحياة فيها.

ويعجز المواطنون في المدينة الساحلية عن تشغيل أجهزة التكييف والتبريد للتخفيف من معاناتهم، مع استمرار انقطاع الكهرباء التابعة للشبكة الوطنية، وانتشار محطات التوليد الخاصة التي تتبع شخصيات موالية للمليشيات أو مقربة منها.

وفي عدن قضت 3 نساء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في المدينة الساحلية في ظل تفاقم الحالة الصحية للمصابين بالأمراض المزمنة.

وقالت مصادر محلية، إن 3 نساء، في العقدين الخامس والسادس، توفين في حي الطويلة وسط مدينة كريتر القديمة، خلال الساعات الماضية على التوالي إثر تعرضهن لاختناق نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

ويواجه السكان من كبار السن والمصابين بأمراض الضغط والقلب والسكري تحديًا من نوع آخر في المدينة التي كانت شهدت خلال أشهر الصيف في الأعوام السابقة حالات وفاة بين كبار السن والمرضى.