الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الحديدة.. ارتفاع وتيرة القصف الحوثي على مواقع "المشتركة" بحيس

الحديدة.. ارتفاع وتيرة القصف الحوثي على مواقع "المشتركة" بحيس

12:00 2019/05/29

الحديدة - خبر للأنباء:

رفعت المليشيات الحوثية الإرهابية، الثلاثاء 28 مايو /أيار 2019، من وتيرة القصف والاستهداف اليومي على مواقع القوات المشتركة المتمركزة في مناطق عدة بمديرية حيس الواقعة جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري ميداني، بأن عناصر المليشيات المتمركزة في مواقع متاخمة ومطلة على مديرية حيس، أقدمت على قصف واستهداف مواقع تابعة للقوات المشتركة في المديرية بشكل عنيف ومكثف، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة.

ووفق المصادر، سقط عدد من قذائف مدفعية الهاون بالقرب من مواقع وتحصينات القوات المشتركة، بالإضافة إلى استخدام مدفع B10 الموجه والذي تساقطت مقذوفاته في أماكن قريبة من مواقع تمركز القوات المشتركة دون أن توقع خسائر في صفوف القوات.

وطبقاً للمصادر فقد فتحت المليشيات النار من أماكن تمركزها بشكل مكثف ومستمر من الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 مستهدفة مواقع القوات المشتركة في ذات المنطقة، واستخدمت خلال عملية الاستهداف سلاح البرجنيف وسلاح البيكا والأسلحة القناصة.

وارتفعت وتيرة القصف الحوثي على مواقع وتحصينات للقوات المشتركة في مديرية حيس وفي محاور متفرقة منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة، كما تعرضت الأحياء السكنية ومنازل المواطنين الواقعة وسط أحياء المدينة لقصف مماثل أودى بحياة مواطنين أبرياء.

وتواصل مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية، تصعيدها العسكري في ممارسة سلسلة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.