الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي بحجة احتجزت موظفي إغاثة أجانب وصادرت جوازاتهم

مليشيا الحوثي بحجة احتجزت موظفي إغاثة أجانب وصادرت جوازاتهم

08:26 2019/04/18

مليشيا الحوثي - ارشيفية

حجة - خبر للأنباء:

كشفت مصادر حكومية يمنية عن قيام مليشيا الحوثي باحتجاز 20 موظفاً أجنبياً تابعين لوكالة التعاون التقني والتنمية الفرنسية (ACTED) -شريك برنامج الأغذية العالمي في تنفيذ المشاريع الإغاثية- وفي سياق من استهداف ممنهج ومتصاعد ضد موظفي الوكالات والمنظمات الإغاثية الأممية والدولية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال مسئول حكومي في تصريحات صحفية، الخميس 18 أبريل 2019، إن موظفي الإغاثة الذين احتجزتهم المليشيا الحوثية منعتهم من المغادرة من مديرية بني قيس بمحافظة حجة وأغلقت الطرق عليهم وقامت بالتحقيق معهم وصادرت جوازات سفرهم وإلى الآن لم يتم إعادة جوازاتهم".

مضيفاً أن المليشيات الحوثية منعت فرق المنظمات الدولية من الوصول إلى 10 نازحين في أحد المخيمات بمديرية أسلم بمحافظة حجة، محملاً المليشيات الحوثية المسؤولية الكاملة المترتبة على منع إيصال المساعدات الطارئة إلى النازحين في المخيم.

وأشار المسؤول الحكومي إلى تعرض فرق المنظمات الأممية والدولية للمضايقات أثناء تنفيذ المشاريع الإغاثية والإنسانية من قبل مليشيا الحوثي المسلحة، في محافظات حجة وعمران والمحويت وصنعاء، لافتاً إلى أن الحكومة اليمنية تعمل على توفير كل الدعم والتسهيلات لكافة المنظمات الإغاثية لتنفيذ المشاريع الإنسانية في اليمن.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في حماية موظفي الوكالات والمنظمات الأممية والدولية في اليمن، والضغط على المليشيات الحوثية لوقف تدخلها بالعملية الإغاثية وعمل المنظمات الدولية، مؤكداً أن الصمت حيال ذلك جريمة وتواطؤ مع المليشيات الإرهابية.