الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الحوثيون يستحدثون مواقع جديدة في النادرة بإب واستمرار القصف العشوائي بالعود

الحوثيون يستحدثون مواقع جديدة في النادرة بإب واستمرار القصف العشوائي بالعود

10:42 2019/04/14

مليشيا الحوثي - ارشيفية

إب - خبر للأنباء - خاص:

استحدثت مليشيا الحوثي الانقلابية مواقع جديدة في عدد من المرتفعات الجبلية المطلة على مناطق وبلدات العود التابعة إدارياً لمديرية النادرة شرق محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية متطابقة لوكالة "خبر"، الأحد 14 أبريل /نيسان 2019، إن مليشيا الحوثي استحدثت خلال الساعات الماضية مواقع جديدة في مرتفعات نوبة اللهبي بعزلة مفتاح مخلاف الشعر التابعة إدارياً لمديرية النادرة، ونصبت مدافع باتجاه قرى العود في موقع السور أحد مرتفعات نوبة اللهبي.

وتأتي هذه الاستحداثات بعد أيام من استحداثها مواقع جديدة في جبل بصم بنوبة اللهبي وقيامها بشن قصف عشوائي على مناطق العود من الموقع الجديد خلال الأيام الماضية.

ويوم أمس الأول شنت مليشيا الحوثي الانقلابية قصفا عشوائيا استهدف قرية الردي بمخلاف العود من مواقع تمركزها الممتد من نهاية جبل ستر وحده ومرتفعات نوبة اللهبي واستشهد شابان بقصف المليشيا الحوثية.

وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي استحدثت خلال الأيام الماضية طرقا جديدة باستخدام جرافات، وقامت بفتح طرق من منطقة نوبة اللهبي إلى جبل الطاية جنوب نوبة اللهبي بكيلو متر واستحدثت مواقع في مرتفعات جبل الطاية المطلة على مديرية الشعر وقرى وادي اللحاء بمخلاف العود.

وتحدث سكان في مناطق مخلاف العود بأن قراهم أصبحت هدفا لمواقع المليشيا الحوثية في جبل بصم، مشيرين إلى خطورة تلك المواقع على المواطنين في وادي بنا من الناحية الشرقية لجبل بصم بالتزامن مع تعزيزات حوثية وآليات عسكرية لمليشيا الحوثي وصلت إلى المواقع المستحدثة.

وأبدى مواطنون تخوفاتهم من استحداث مواقع حوثية من الجهة الجنوبية في جبل الطاية، حيث تشكل خطرا على المدنيين بقرى وادي اللحاء ومديرية الشعر، خصوصا مع بدء مليشيا الحوثي بالقصف العشوائي على مناطقهم مما تسبب بموجة نزوح كبيرة في ظل غياب أي دور للمنظمات الإنسانية للتخفيف من معاناة الأهالي جراء النزوح والقصف الذي يتعرضون له.