الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » "الاتحاد": مليشيا الحوثي استغلت فرصة الحل السياسي في اتجاهين

"الاتحاد": مليشيا الحوثي استغلت فرصة الحل السياسي في اتجاهين

03:33 2019/03/13

الحديدة- خبر للأنباء:

أكدت صحيفة خليجية، "لم تترك ميليشيات الحوثي الانقلابية أي فرصة للحل السياسي إلا واستغلتها في اتجاهين، الأول خداع الوسيط الأممي والمجتمع الدولي، والثاني إعادة ترتيب أوضاعها على الأرض".

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعتها "خبر" للأنباء - أنه منذ اتفاق ستوكهولم في 18 ديسمبر الماضي وحتى الآن، لم تحترم الميليشيات الهدنة بقدر ما اخترقتها عبر الانتهاكات اليومية، وآخرها ما حدث بالأمس من استهداف فريق الحكومة اليمنية في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار بشأن الحديدة بصواريخ الكاتيوشا، أثناء اجتماع كان هدفه الاستعداد لتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار.

وأضافت أن الانتهاكات لم تواجه إلى الآن برد فعل غاضب من الوسيط الأممي، وإنما تم الرد عليها بمواقف باردة سرعان ما يستفيد منها " الحوثي" في ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأشارت إلى أن التفاف " الحوثيين " على الاتفاق واضح ومستمر إلى درجة أنه لم يعد هناك وجود لهذا الاتفاق الذي لم ينفذ منه أي شيء حتى الساعة، سواء لجهة الانسحاب من موانئ الحديدة، أو إطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسرا، أو غير ذلك من انتهاكات لدرجة أنه لم يتعد " الحبر على الورق".

واختتمت الصحيفة بالقول إن "الحوثيين" الموالين لإيران لا يفهمون إلا لغة واحدة هي المواجهة، ورئيس الأركان اليمني كان واضحا جدا في دعوته الجيش للاستعداد لمعركة الحسم.