الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » رغم دفعهم إتاوات غير قانونية.. مليشيا الحوثي تعتقل 30 من مالكي البسطات بصنعاء وتصادر بضاعتهم

رغم دفعهم إتاوات غير قانونية.. مليشيا الحوثي تعتقل 30 من مالكي البسطات بصنعاء وتصادر بضاعتهم

09:07 2019/02/04

ارشيفية عدد من عناصر مليشيا الحوثي

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
اعتقلت مليشيات الحوثي الإرهابية، الاثنين 4 فبراير 2019م، نحو ثلاثين شخصاً من مالكي البسطات والفراشين من الباعة الجائلين في مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء.
 
وأكدت مصادر محلية مسؤولة لوكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي وعدداً من الموظفين الموالين لها على متن أطقم مسلحة أقدموا على إزالة البسطات في سوق مذبح وشارع الأربعين وجولة المنعي بمديرية معين.
 
وأوضحت المصادر أن عناصر المليشيا اعتدت على عدد من مالكي البسطات والفراشين من الباعة المتجولين على خلفية رفضهم المغادرة ورفع البسطات التي يملكونها والتي تمثل مصدر رزقهم الوحيد.
 
وطبقاً للمصادر فإن عناصر المليشيا قامت باعتقال ثلاثين من مالكي البسطات والفراشين وزجت بهم في سجن مديرية معين وأقدمت على مصادرة البسطات وكل ما تحتويها.
 
وبينت المصادر أن قيادة مليشيا الحوثي في مديرية معين، تفرض على البساطين والفراشين الذي احتجزتهم، غرامات مالية مقابل الإفراج عنهم.
 
ولفتت المصادر أن هذه الإجراءات التعسفية التي اتخذتها المليشيا الحوثية ضد البساطين والفراشين من الباعة المتجولين تأتي رغم دفعهم "إتاوات" غير قانونية فرضتها المليشيا عليهم، بالإضافة إلى رسوم "نظافة" يدفعونها بشكل منتظم لمالكي الأسواق والجهات المختصة في المديرية التي يبيعون في نطاقها.
 
ولجأ المئات من الموظفين الذين صادرت مليشيا الحوثي مرتباتهم منذ أكثر من عامين ونصف العام، إلى مهنة التجارة عبر إنشاء بسطات تجارية صغيرة لإعالة أسرهم بعد أن تفاقمت معاناتهم وساءت ظروفهم المعيشية جراء الحرب واستمرار نهب المليشيا لمرتباتهم الشهرية وحرمانهم منها.