الصفحة الرئيسية » الواجهة » تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل ومغتصب الطفلة "آلاء" في إب (صور)

تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل ومغتصب الطفلة "آلاء" في إب (صور)

05:03 2019/01/01

إب - خبر للأنباء - خاص:

شهدت محافظة إب، وسط اليمن، الثلاثاء 1 يناير /كانون الثاني 2019، تنفيذ حكم الإعدام والتعزير بحق قاتل ومغتصب الطفلة آلاء يوسف الحميري.

ويأتي هذا بعد الضغط الشعبي غير المسبوق والذي نجح بتنفيذ مطالبه بإعدام القاتل وتعزيره في مكان عام.

ووفقاً لمصادر "خبر" للأنباء، جرى تنفيذ حكم الإعدام والتعزير بحق "يوسف الثوابي" في ميدان الاستاد الرياضي بمدينة إب، بعد إدانته باغتصاب وقتل المجني عليها الطفلة آلاء يوسف الحميري (9 سنوات).

ونفذ الحكم بحضور أولياء دم المجني عليها، وحضور الآلاف من أبناء مديرية جبلة وبقية مديريات المحافظة الذين تقاطروا منذ الصباح الباكر إلى الأستاد الرياضي.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر عملية الإعدام للثوابي بعدة طلقات من سلاح كلاشينكوف، قبل أن يتم نقله على رافعة في ذات المكان الذي أعدم فيه، كتعبير عن الصلب والتعزير بعد رميه بالرصاص.

وقال شهود عيان، إن مليشيا الحوثي حاولت ترديد شعار الصرخة الخمينية، غير أن هتافات الجماهير "يحى العدل يحى العدل" أضاعت صرختهم التي رفض ترديدها الحضور الشعبي.

وظلت الجماهير تهتف بالروح بالدم نفديك يا يمن، وهذا الهتاف كان بمثابة رسالة شعبية من الحشد الشعبي لمليشيا الحوثي التي حاولت فرض شعار الصرخة والذي اختفى بفعل هتافات الجماهير بالفداء للوطن.

ومثلت جريمة خطف واغتصاب وقتل الطفلة آلاء يوسف الحميري، مطلع ديسمبر الماضي، جريمة هزت وجدان اليمنيين بشكل عام وأبناء محافظة إب بوجه خاص، وشكلت قضية رأي عام بفعل بشاعة الجريمة والضغط الشعبي من خلال التظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها مدينتا جبلة وإب المطالبة بسرعة محاكمة الجاني، وإنزال أقسى العقوبات بحقه، وإعدامه في ميدان عام ليكون عبرة لغيره ممن تسول لهم أنفسهم القيام بأي جريمة.