الصفحة الرئيسية » محليات » بدعم من "الهلال".. انطلاق مبادرة (نحب التعليم) في مدارس ومراكز الطفولة بخور مكسر

بدعم من "الهلال".. انطلاق مبادرة (نحب التعليم) في مدارس ومراكز الطفولة بخور مكسر

05:50 2018/11/25

عدن - خبر للأنباء:

انطلقت الدورة التدريبية تحت شعار (نحب التعليم ونمارس السلوكيات الحميدة) لتأهيل مدربين في جانب الدعم النفسي لتنفيذ مبادرة في مدارس ومراكز الطفولة بخور مكسر، تستهدف 20 مدربا ومدربة من المعلمين وخريجي الجامعات.

وتهدف الدورة إلى رفع وعي الأطفال في المدارس وروضات الأطفال، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، وضمن فعاليات الأسبوع الاستثنائي للهلال في المحافظات المحررة التي شهدت تنفيذ سلسلة من المشاريع والأنشطة والأعمال المرتبطة بالأطفال.

وألقت فيروز محمد أحمد، عضو المجلس المحلي بخور مكسر رئيسة دائرة الشئون الاجتماعية، كلمة أشادت فيها بالدور الإنساني لدولة الإمارات في المناطق المحررة، مضيفة أن دولة الإمارات سباقة في دعم بلادنا وشعبنا في شتى المجالات ممثلة بذراعها الإنساني الهلال الإماراتي. وأشارت أن دعم المبادرة التوعوية يضاف إلى رصيد الهلال الإماراتي وضمن الدعم الذي يعزز الوعي المجتمعي.

وقال أنور محمد خان مدرب جانب الدعم النفسي
إن الدورة تهدف إلى تعميق المفهوم الاجتماعي والنفسي لدى المعلمين والاشراف الاجتماعي وكيفية التعامل مع الاطفال من خلال النتائج الذهبية للمتدربين. واضاف خلال الدورة سيتم تعريف المشاركين معنى الديباجة للإعلان العالمي لحقوق الطفل واهم المبادئ الأربعة التي نص عليها الإعلان العالمي الأكبر لحقوق الطفل وعدد من المهارات والنظم والقيم السليمة.

وعبر عبدالقوي أحمد المفلحي منسق المجلس المحلي للشؤون الإغاثية والأعمال الإنسانية للمديرية عّن شكره للهلال الإماراتي على دعمه المبادرة، منوها أن الدورة يعقبها تنفيذ المدربين نزولا للمدارس ومراكز الأطفال يومي الاثنين والثلاثاء لإقامة محاضرات توعوية لرفع الوعي تحت شعار نحب التعليم ونمارس السلوكيات الحميدة.