الصفحة الرئيسية » محليات » مليشيا الحوثي تواصل مطاردة واعتقال البساطين والباعة الجائلين

مليشيا الحوثي تواصل مطاردة واعتقال البساطين والباعة الجائلين

10:50 2018/11/04

صنعاء، ذمار - خبر للأنباء - خاص:

اعتقلت مليشيات الحوثي الإرهابية، الأحد 4 نوفمبر 2018، العشرات من التجار ومالكي البسطات والفراشين والباعة المتجولين في أمانة العاصمة صنعاء ومدينة ذمار.

وأكد سكان محليون لوكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي وعدداً من الموظفين الموالين لها على متن عدد من الأطقم المسلحة أقدموا على اعتقال 16 من مالكي البسطات بسوق مذبح والشارع العام وجولة المنعي وشارع الثلاثين بمديرية معين بصنعاء.

وأضافوا أن المليشيا اقتادت المحتجزين إلى سجن مديرية معين، بعد رفع وإزالة البسطات ومصادرتها بذريعة "المخالفة" كما تم إغلاق 8 محلات لبيع القات بجولة المنعي.

وفي السياق، شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة بحق أبناء مدينة ذمار في عدد من شوارعها الرئيسية بذريعة عدم تسديدهم رسوم "الضرائب" وفقا لإفادة مصادر مطلعة.

وقالت مصادر وكالة خبر، إن المليشيا طلبت من مالكي المحلات التجارية سداد مبالغ كبيرة بذريعة عدم تسديد رسوم "ضرائب الدخل والأرباح التجارية وضريبة العمال وضريبة القات" وفي حال عدم السداد تقوم بسجنهم.

ولفتت المصادر أن هذه الإجراءات التعسفية التي اتخذتها المليشيا الحوثية ضد التجار والبساطين والفراشين من الباعة المتجولين تأتي ضمن الحملة المليشاوية المستمرة للتضييق عليهم واجبارهم على دفع الجبايات والاتاوات غير القانونية ومضاعفة مصادر دخل المليشيا الحوثية.

ولجأ المئات من الموظفين التي صادرت مليشيا الحوثي مرتباتهم منذ نحو ثلاثة أعوام إلى مهنة التجارة عبر إنشاء بسطات تجارية صغيرة لاعالة أسرهم بعد أن تفاقمت معاناتهم وساءت ظروفهم المعيشية جراء الحرب واستمرار نهب المليشيا لمرتباتهم الشهرية وحرمانهم منها.