الصفحة الرئيسية » محليات » مليشيا الحوثي تنظم عروضاً عسكرية وسط الأحياء المكتظة بالسكان في العاصمة

مليشيا الحوثي تنظم عروضاً عسكرية وسط الأحياء المكتظة بالسكان في العاصمة

01:07 2018/10/05

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

نظمت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، عروضاً عسكرية للعشرات المسلحين من عناصرها وسط عدد من شوارع العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لوكالة خبر، إن العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي يحملون الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ويرتدون أزياء عسكرية متنوعة، نظموا استعراضا مسلحا في شارع هائل، في محاولة لترهيب المواطنين والسكان.

وأضافوا أن المليشيات الحوثية أغلقت شوارع الدائري الغربي- الرباط - هائل وصولاً إلى شارع الزبيري، صباح أمس الخميس، حتى انتهاء عرض مسلحيها وسط واحد من أكثر الأحياء كثافة سكانية وأنشطة تجارية في العاصمة صنعاء.

ويأتي هذا الاستعراض المسلح لمليشيا الحوثي بعد يوم من استعراض مماثل في مديرية صنعاء القديمة خلال فعالية نظمتها المليشيا ومعرض مصور لقتلاها من أبناء المديرية ذاتها.

وبالتزامن نشرت مليشيا الحوثي عناصرها في عدد من شوارع العاصمة صنعاء واستحدثت عددا من نقاط التفتيش كإجراء احترازي تخوفا من أي انتفاضة شعبية ضدها.

واعتبر مراقبون، أن هذه الاستعراضات المسلحة التي تنظمها مليشيا الحوثي وسط عدد من شوارع وأحياء صنعاء، محاولة ترهيبيةً كرسالة ضمنية موجهة لكافة المواطنين وسكان العاصمة صنعاء لاخافتهم وإرعابهم وأنهم سيستخدمون القوة لقمع أي مظاهرة احتجاجية مرتقبة في 6 أكتوبر "ثورة جياع" والتي دعا إليها ناشطون وحقوقيون على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك زتويتر".

وتعيش مليشيا الحوثي حالة ارتباك وتخبط جراء الخسائر والهزائم الميدانية التي تتعرض لها بجبهة الساحل الغربي في ظل احتقان الشارع العام إثر انهيار للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية الذي أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية، وتوالي أزمات المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والتموينية والوقود وأجور النقل والمواصلات في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.