الصفحة الرئيسية » محليات » مليشيا الحوثي تعتدي على بائعي القات وتنهب لحوماً عرضها الجزارون للبيع بمدينة ذمار

مليشيا الحوثي تعتدي على بائعي القات وتنهب لحوماً عرضها الجزارون للبيع بمدينة ذمار

09:41 2018/09/08

ذمار - خبر للأنباء - خاص:

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية الاعتداءات التعسفية الهمجية وانتهاكاتها بحق المواطنين العزل في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأكد مصدر محلي في مدينة ذمار لوكالة خبر، أن عناصر المليشيات الحوثية هجمت على سوق الحوطة أمام الجامع الكبير في قلب عاصمة المحافظة بمدينة ذمار، الجمعة 7 سبتمبر / أيلول 2018، وباشرت الاعتداء بطريقة همجية على بائعي القات في سوق الحوطة بذريعة رفع ضريبة القات.

وأوضح المصدر أن المليشيا باشرت اعتداءها بالضرب المبرح على أحد بائعي القات من آل الهمداني، فحاول التجار ومرتادو السوق فض الاعتداء، فقامت المليشيا بالضرب المبرح بالعصي والجنابي لكل من يقوم بمحاولة فض الإعتداء.. ليتطور الاعتداء ويتحول إلى اشتباكات بالعصي والجنابي والسكاكين وتجمع كل من في السوق وخصوصاً بائعي القات ووقفوا كلهم يداً واحدة، وتحولوا من وضعية الدفاع إلى الهجوم ولقنوا مليشيا الحوثي درساً قاسياً ومرغو أنفوهم التراب.

وبحسب المصدر سقط قتيل من أتباع المليشيا و7 جرحى فيما أصيب 2 من المواطنين بجراح أحدهما من آل الخولاني وآخر من بيت الهمداني.

ولفت المصدر أن مليشيا الحوثي بعد ما تعرض له عناصرها من ضرب وإهانة على أيدي أبناء سوق ميدان الحوطة، أرسلت على الفور تعزيزات بعدد كبير من الأطقم المسلحة التي باشرت بإطلاق النار داخل السوق ذاته وشنت حملة اعتقالات واسعة ل 14 شخصا وقامت بإيداعهم سجونها بالمدينة.

وحصلت "خبر" للأنباء على أسماء المحتجزين لدى مليشيا الحوثي على خلفيه تهجمها على سوق الحوطه بذمار:
1ـ عقيل حمود النجحي (خال محمد حسين المقدشي محافظ المليشيا بمحافظة ذمار)
2ـ مبروك محمد الثمري
3ـ عمريحيى الحماطي.
4ـ عبدالعزيز عبدالله صلاح
5ـ محمد علي القفيلي
6ـ يوسف جبران
7ـ محمد علي الخولاني
8ـ ابن محمدعلي الخولاني
9ـ احمد علي همداني
10ـ علي علي الاسطى
11ـ محمد علي الاعرج
12ـ مرسال احمد العرشي
13ـ حميدمحمد علي الخولاني
14ـ شخص لم تعرف هويته.

وطبقاً للمصدر فإن المليشيا واصلت حملة الاعتقالات التعسفية لأبناء حي الحوطة الذي يعد أحد أكبر أحياء مدينة ذمار والذي يتميز ابناؤه بوحدة الصف والكلمة في مواجهة الخطوب والأخطار.

وعلى نفس الصعيد أكد المصدر أن المليشيا لم تكتف بالتهجم على سوق الحوطة، بل قامت ايضاً بالاعتداء على بائعي اللحوم في مدينة ذمار وقامت بنهب اللحوم المعروضة للبيع في عدد من محلات بيع اللحوم في مدينة ذمار بعذر عدم سدادهم لرسوم الضرائب.

ووفقاً للمصدر فإن عدداً من الجزارين وبائعي اللحوم تعرضوا للضرب المبرح أثناء محاولتهم منع المليشيا من نهب اللحوم من محلاتهم.

ولاقت هذه التصرفات الهمجية الحوثية إدانة واستهجان المواطنين وهم يشاهدون طقومات المليشيا تعتدي على الجزارين وتنهب اللحم المعروض للبيع بطريقة تعسفية دون مبرر شرعي وقانوني.