إقالة قائد جبهة كتاف واتهامه بـ"الخيانة" بعد سيطرة الحوثيين على 3 مواقع.."تفاصيل"

قال مصدر قبلي مقرب من جماعة الحوثي في مديرية كتاف بمحافظة صعدة: إن مسلحي جماعة الحوثي تمكنوا، مساء الأحد، من السيطرة على ثلاثة مواقع مهمة لسلفيين في كتاف.

وذكرت المصادر لوكالة "خبر" أن المواقع التي سيطر عليها مسلحو الحوثي هي: موقع مضعان وموقع الرديف وموقع الصبيين، كما تقدم مسلحو الحوثي الى قرية المجزعة لكنهم انسحبوا بعد ان تعرضوا لكمين تمثل في زراعة المتفجرات داخل منزل الشيخ ناصر مسعود عبادة، الواقع أسفل جبل مضعان الذي انفجر عندما دخله عدد من المسلحين الحوثيين.

وأكد المصدر أن جبهة كتاف تشهد مواجهات وصفها بـ"الشرسة" والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

إلى ذلك نفى مصدر سلفي في جبهة كتاف تلك الأنباء مؤكداً أن المعارك في أرض كتاف تدور في أوجها وشدتها وضراوتها، مشيراً الى ان معركة وقعت بعد منتصف ليل الأحد ومازال رحاها إلى الآن وقد تمكنوا من قتل الكثير من أتباع الحوثي الذين حُملوا على أكثر من 12 سيارة ما بين قتلى وجرحى.

وأفاد المصدر السلفي لوكالة "خبر" أن المعارك مازالت مستمرة حتى اللحظة وعلى اشدها وانهم يضربون مسلحي الحوثي في الميمنة الجبهة وفي القلب ضربات وصفها بـ"القوية".

مصادر محلية مستقلة ووثيقة الاطلاع في مدينة صعدة أكدت لـوكالة "خبر" سيطرة جماعة الحوثي على ثلاثة مواقع لسلفيين (مضعان والرديف وموقع الصبيين).

وبحسب المصادر فإن الأنباء متضاربة عن كيفية السيطرة عليها حيث تقول بعض المصادر إن قائد جبهة كتاف السلفي الشيخ صالح شاجرة من محافظة أبين، هو من وجه بالانسحاب من تلك المواقع كتكتيك حربي والذي اتهم لاحقاً من قبل السلفيين بالخيانة وأُقيل من قيادة جبهة كتاف الاثنين.

فيما تقول مصادر أخرى إن الحوثيين سيطروا عليها بعد محاصرتها ومداهمتها لعدة أيام .

وبينت المصادر أن جبهة كتاف تشهد مساء الاثنين معارك شرسة بعد وصول تعزيزات للمسلحين السلفيين في كتاف المناصرين لدماج.