الصفحة الرئيسية » خاص » شعبان يسحب 600 مليون من رصيد "البلدية" ومحافظ صنعاء: الوزير يدمّر ما لم يدمره العدوان (وثائق)

شعبان يسحب 600 مليون من رصيد "البلدية" ومحافظ صنعاء: الوزير يدمّر ما لم يدمره العدوان (وثائق)

08:10 2017/08/07

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

قالت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان، بمحافظة صنعاء، إن وزير المالية في حكومة الإنقاذ، صالح شعبان، سحب مبلغ 600 مليون ريال، من حساب الصندوق، في البنك المركزي، بالمخالفة للقانون.

 

في حين حصلت وكالة "خبر" على وثائق ومذكرات رسمية وجهها محافظ صنعاء، الى محافظ البنك المركزي، يؤكد فيها ان صرف المبلغ مخالف للقانون.

 

وقال محافظ صنعاء حنين قطينة في المذكرة الموجهة إلى البنك المركزي، "إن اجراء وزير المالية المخالف للقانون يساهم في تدمير ما لم يدمره العدوان مما تبقى من مؤسسات الدولة".

 

على صلة قال رئيس النقابة، يحيى القحم لوكالة "خبر"، انهم تلقوا اشعارا من البنك المركزي، يفيد بسحب ستمائة مليون ريال من رصيد صندوق البلدية، من قبل وزير المالية صالح شعبان.

 

واشار القحم الى ان الوزير شعبان رفض توجيهات محافظ محافظة صنعاء حنين قطينة، بإعادة المبلغ، وقال وزير المالية، إن "المبلغ قد سحب ولن يعيده".

 

ونوه رئيس نقابة موظفي وعمال البلدية، أن وزير المالية، اعتبر بيان النقابة الرافض لسحب المبلغ "رسالة شكر".

 

وقال القحم: "صالح شعبان كتب رسالة شكر على بيان النقابة الرافض لصرف المبلغ واعتبره هبة مننا ومساعدة، بطريقة لا تليق به"، مضيفا "كيف يأخذ مبلغ مرتبات العمال ومستحقاتهم ويعتبره هدية منا".

 

وهدد رئيس النقابة بتصعيد الاحتجاجات، حتى يعيد الوزير شعبان المبلغ المنهوب، ملوحا في ذات الوقت بإعلان الإضراب الشامل. ما لم سيعلنون الاضراب.

 

وفي السياق توجهت اكثر من ستين سيارة نقل للمخلفات الى مبنى وزارة المالية، ورئاسة الوزراء وطافت عدد من الاحياء لايصال رسالة للمعنيين، بحسب مصدر في صندوق البلدية والسكان.

 

بيان النقابة (وكالة خبر)
بيان النقابة (وكالة خبر)

مذكرة من محافظ صنعاء الى محافظ البنك المركزي 1 (وكالة خبر)
مذكرة من محافظ صنعاء الى محافظ البنك المركزي 1 (وكالة خبر)

مذكرة من محافظ صنعاء الى محافظ البنك المركزي 2 (وكالة خبر)
مذكرة من محافظ صنعاء الى محافظ البنك المركزي 2 (وكالة خبر)

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});