الصفحة الرئيسية » رياضة » غرب آسيا- تأهل اليمن وإيران وسوريا والسعودية تودع

غرب آسيا- تأهل اليمن وإيران وسوريا والسعودية تودع

06:15 2015/10/08

شينخوا:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تأهلت منتخبات سوريا واليمن وإيران لكرة القدم يوم (الأربعاء) الى نصف نهائي بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما لتلحق بالمنتخب القطري المضيف، فيما ودعت السعودية والبحرين وعمان البطولة.

وفي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، تأهل المنتخب السوري الى نصف النهائي بفوزه على نظيره العماني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بالدوحة، ليتصدر المنتخب السوري مجموعته برصيد ست نقاط أمام الامارات الحاصلة على ثلاث نقاط وعمان التي لا تملك نقاطا.
وكان المنتخب العماني الأفضل خلال شوط المباراة الأول وصنع العديد من الفرص المباشرة ليسجل أحمد السيابي هدف التقدم في الدقيقة 33، لكن المنتخب السوري استعاد الأفضلية في الشوط الثاني وسجل لاعبه نصوح نكدلي هدف التعادل في الدقيقة 52 ثم هدف الفوز بعد دقيقة من هدفه الأول مستغلا خطأ فادحا من دفاع عمان التي غادرت البطولة.

وفي الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الثانية تغلب اليوم منتخب السعودية الأولمبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على نظيره البحريني الذي ودع البطولة خاليا من النقاط.

وجاءت أهداف السعودية عن طريق رائد الغامدي في الدقيقة 34 وعبدالمجيد الصليهم في الدقيقة 80 وعبدالله مادو من ركلة جزاء في الدقيقة 91، في حين سجل هدفي البحرين اللاعب علي العصفور من ركلة جزاء في الدقيقة 82 وعبدالله العجمي في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة إشهار الحكم لبطاقتين حمراوين الأولى للاعب البحرين محمد صلاح مع نهايات الشوط الأول، والثانية لحارس المرمى السعودي عبدالله العراف في أول ربع ساعة من الشوط الثاني ليكمل المنتخب السعودي المباراة منذ منتصف الشوط الثاني بتسعة لاعبين بعد تعرض عبدالعزيز البيشي للإصابة مع استنفاد التغييرات .

وعلى الرغم من فوز المنتخب السعودي وتساويه مع المنتخب الإيراني بأربع نقاط لكل منهما إلا أنه ودع البطولة بفارق الأهداف عن إيران التي تأهلت عن المجموعة الثانية، فيما تأهل المنتخب اليمني كأفضل منتخب يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث لكن من ثلاث مباريات في مجموعته التي تضم أربعة منتخبات.

وجرى إلغاء نتيجة مباراة المنتخب اليمني مع الأردن، والتي خسر فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف، حسب ما تنص عليه اللائحة فجاء فارق الأهداف في مصلحة اليمن على حساب السعودية، ليلحق المنتخب اليمني بنظيره القطري الذي كان أول المتأهلين عن المجموعة الأولى يوم أمس بعد تعادلهما دون أهدف.

وقد لقي هذا القرار جدلا واسعا من حيث تفسير اللوائح بين عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الأولمبي صالح أبو نخاع ومدير المنتخب السعودي الأولمبي خالد الغانم واللجنة الفنية للبطولة التي أوضحت لمسؤولي المنتخب السعودي أن نتيجة المباراة لم تخدم المنتخب وأودعته خارج البطولة.

وسيكون المنتخب القطري على موعد مع نظيره السوري يوم السبت المقبل في نصف النهائي، بينما سيواجه المنتخب اليمني نظيره الإيراني.