الصفحة الرئيسية » الواجهة » مسؤول نقابي رداً على التربية: المأزومون هم من يتنصلون عن صرف مرتبات المعلمين

مسؤول نقابي رداً على التربية: المأزومون هم من يتنصلون عن صرف مرتبات المعلمين

07:37 2017/09/12

صنعاء – خبر للأنباء –خاص:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

استغرب مسؤول في النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية من وصف وزارة التربية والتعليم للنقابيين بـ"المأزومين" على خلفية إعلان الإضراب الشامل في كامل المدارس، احتجاجا لعدم صرف المرتبات لعشرة أشهر على التوالي.

 

وقال عايش ابو لحوم، رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة، في تصريح لوكالة "خبر"، "إن المأزومين هم من يتنصلون عن واجباتهم القانونية من خلال عدم صرف مرتبات المعلمين، الذين سطروا أنصع صفحات النضال الوطني بصمودهم الاسطوري تحت قصف طائرات العدوان السعودي"، وأضاف: "إن صرف مرتبات المعلمين والتربويين شرط أساس لإنقاذ المعلمين وأسرهم من الجوع والتشرد".

 

وعبر عن أمله في أن تتحمل وزارة التربية والتعليم مسؤوليتها تجاه مرتبات الموظفين، مضيفا ان المعلم أصبح مهدداً نتيجة تراكم الديون المالية والالتزامات اليومية.

 

وأشار أبو لحوم، إلى أن غالبية المعلمين عجزوا عن إعالة أسرهم وتوفير الاحتياجات الضرورية من مأكل ومشرب، لافتا إلى أن المعلمين بدون مرتبات لعام كامل.

 

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أعلنت الإضراب الشامل في المدارس التربوية بمختلف المحافظات، احتجاجا على عدم صرف مرتبات التربويين لأكثر من عشرة أشهر على التوالي.