الصفحة الرئيسية » الواجهة » اليمن: "المهن التعليمية" تدعو لإضراب مفتوح وإغلاق كافة المدارس

اليمن: "المهن التعليمية" تدعو لإضراب مفتوح وإغلاق كافة المدارس

08:59 2017/07/28

طلاب المدارس في اليمن

صنعاء - خبر للانباء - خاص:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، الخميس 27 يوليو/ تموز 2017، جميع التربويين في عموم محافظات الجمهورية الى الاضراب الشامل والمفتوح وعدم فتح المدارس حتى يتم استلام المرتبات.

 

واشارت النقابة في بيان لها - حصلت وكالة "خبر" على نسخة منه ــ أن الاضراب الشامل سيكون من بداية العام الدراسي القادم (2017/ 2018)، مؤكدة أن رفع الاضراب مرهون بدفع المرتبات وان استلام المرتبات هو البيان الوحيد لرفع الاضراب.

 

من جهته قال الاستاذ احمد غيلان رئيس لجنة الرقابة بالمكتب التنفيذي في النقابة إن البيان تأكيد بأن المعلمين غير قادرين الاستمرار في اداء رسالتهم بدون رواتب.

 

واوضح غيلان في تصريح لوكالة "خبر"، ان غالبية المعلمين لا يملكون حتى ثمن المواصلات للتوجه الى مدارسهم، وأنهم العام الماضي صمدوا وقاموا حتى ببيع اثاث منازلهم ليتمكنوا من مواصلة العملية الدراسية حتى نهاية العام.

 

واشار الى ان النقابة كان لابد لها ان تتخذ موقفاً جاداً وان على الجهات المعنية ايجاد حل للمعلمين.

 

ولفت الى ان هناك متسعاً من الوقت للجهات المعنية لتوفير مرتبات المعلمين، قبل بدا العام الدراسي الجديد. ورحب بأي حل من قبل اي جهة من شأنه صرف المرتبات ورفع المعاناة عن المعلمين.

 

وجدد رئيس لجنة الرقابة بالمكتب التنفيذي احمد غيلان تأكيده أن البيان الصادر عن النقابة تم تدارسه مع كافة اللجان النقابية.