الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » البشير يزور قبور جنود سودانيين قتلوا في اليمن ‎ودفنوا بالسعودية

البشير يزور قبور جنود سودانيين قتلوا في اليمن ‎ودفنوا بالسعودية

01:51 2017/06/24

الخرطوم – خبر للأنباء:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

زار الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة 23 يونيو/ حزيران 2017، قبور جنود سودانيين قتلوا بمعارك تقودها قوات تحالف العدوان السعودي ضد وحدات الجيش اليمني واللجان في اليمن، ودفنوا بمقابر "البقيع" في المدينة المنورة بالسعودية.

وقالت وزارة الدفاع السودانية، في بيان صحفي، إن البشير زار قبور قتلى القوات المسلحة السودانية بمقابر البقيع أثناء تواجده بالمدينة المنورة -دون الإشارة إلى أعدادهم أو تاريخ مقتلهم.

وأضاف أن "البشير وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة بالسودان حيّى الجنود السودانيين المرابطين في الأراضي اليمنية والسعودية من أجل استعادة الشرعية في اليمن" – حد زعمه.

كما أشاد الرئيس السوداني بدور قوات بلاده في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن - حد وصف البيان.

وكان الجيش السوداني اعترف بمصرع اثنين من جنوده وجرح آخرين في 13 مايو الماضي، خلال العمليات القتالية ضمن قواتها البرية المشاركة في تحالف العدوان على اليمن والذي تقوده السعودية.

كما أعلن الجيش السوداني، الثلاثاء 11 أبريل الماضي، مقتل أربعة جنود وضابط وإصابة 22 آخرين في اليمن.

وتشارك السودان، رسمياً، بقوات من جيشها ومرتزقة آخرين استقدمتهم دول تحالف العدوان لمشاركتها الحرب البرية في اليمن منذ مارس/ آذار 2015.

الجدير بالذكر ان الرئيس السوداني عمر البشير وصل في وقت سابق الجمعة، المدينة المنورة عقب إجرائه مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في جدة، في إطار زيارته للمملكة التي بدأها، الاثنين الفائت بعد الفتور في العلاقات بين قيادتي النظامين السعودي والسوداني على خلفية الازمة الخليجية - القطرية التي وضعت "البشير" امام خيار صعب، اما الانحياز الى السعودية التي استخدمت نفوذها وعلاقاتها القوية مع الادارة الامريكية لتخفيف العقوبات الدولية على السودان، او الوقوف في خندق قطر، الدولة الحليفة التي تدعم حركة "الاخوان المسلمين"، التي تشكل جبهة الإنقاذ الحاكمة في الخرطوم احد فروعها القوية.