الصفحة الرئيسية » محليات » نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بمحافظة الضالع

نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بمحافظة الضالع

11:09 2018/08/08

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

تعرض قائد عسكري تابع للقوات الحكومية لمحاولة اغتيال، الثلاثاء 7 اغسطس / اب 2018، بتفجير عبوة ناسفة استهدفته في سوق شعبي غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وأفادت مصادر أمنية وكالة خبر، أن عبوة ناسفة انفجرت باحد عناصر تنظيم القاعدة أثناء ما كان يستقل دراجة نارية في سوق قرين الفهد على بعد امتار من طقم كان على متنه العقيد عبده مسعد الصيادي قائد معسكر الشهيد القحيف باللواء ثلاثين مدرع.

وأضافت المصادر أن العبوة انفجرت بعنصر تنظيم القاعدة الارهابي أثناء محاولته وضعها بطقم العقيد الصيادي ما أسفر عن مصرع عنصر التنظيم واستشهاد مواطن وطفل كانوا بالقرب من المكان وجرح آخرين.

ولفتت المصادر ان العقيد عبده مسعد الصيادي نجا من محاولة الاغتيال.

وكشفت مصادر أمنية في إدارة أمن مديرية قعطبة لوكالة خبر، عن هواية عضو تنظيم القاعدة الإرهابي الذي نفذ العملية والذي يدعى اياد الحيقي ولقي مصرعه خلال انفجار العبوة الناسفة.

وطبقاً للمصادر فإن الحيقي كان آخر تواجد له في شعب العلله القريب من مدينة قعطبة والذي تتخذه عناصر متطرفة في تنظيم القاعدة معسكرا لها.

الجدير بالذكر أن عناصر تنظيم القاعدة تنفذ من وقت الى آخر عمليات اغتيالات بكمائن مستهدفة قيادات أمنية وعسكرية في القوات الحكومية بمحافظة الضالع.