الصفحة الرئيسية » ترجمات » البنتاغون يرد على الاسوشييتد برس: نحن لا نجند القاعدة في اليمن بل نقتلهم

البنتاغون يرد على الاسوشييتد برس: نحن لا نجند القاعدة في اليمن بل نقتلهم

10:46 2018/08/08

ترجمة خاصة لـ"خبر للأنباء":

نفى مسؤولو البنتاغون، بشدة، التقارير التي تفيد بأن الحلفاء المدعومين من الولايات المتحدة، جندوا في بعض الأحيان أعضاء في تنظيم القاعدة في اليمن لدعم حملتهم المستمرة ضد الجماعات الحوثية الشيعية المدعومة من إيران في البلاد.

وقال الكولونيل روب مانينغ، المتحدث باسم البنتاغون، رداً على هذه المزاعم، التي ذكرتها وكالة "أسوشيتد برس" للصحفيين في البنتاغون: "نحن لا ندفع للقاعدة أو نجندهم.. بل نقتلهم"، وامتنع عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.

من جانبه قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فولت للصحفيين، إن "إيران هي من تدعم الحوثيين، الذين يطلقون الصواريخ ضد المراكز السكانية الرئيسة في السعودية، ويعطلون ميناء الحديدة ويعرقلون توزيع المساعدات الإنسانية والأدوية الحيوية لمعالجة أسوأ تفشٍ للكوليرا".

من جانبها، أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها مما يقوم به المتمردون الحوثيون في اليمن، خصوصًا هجماتهم المستمرة ضد الشعب اليمني، وكذا ممارساتهم في ميناء الحديدة، ما أدى إلى توقف التدفق الحر للبضائع القادمة عبر الميناء.

وأشارت صحيفة "واشنطن تايمز"، إلى أن المليشيا الحوثية تتلقى دعماً مباشراً من الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس - المسؤول عن تقديم المشورة للمتمردين في اليمن وسوريا والعراق وأماكن أخرى في جميع أنحاء العالم.