الصفحة الرئيسية » محليات » ضبط شحنة "مخدرات" بمأرب كانت في طريقها إلى الحوثيين بصنعاء

ضبط شحنة "مخدرات" بمأرب كانت في طريقها إلى الحوثيين بصنعاء

04:47 2018/08/02

مأرب - خبر للأنباء:

ضبطت أجهزة الأمن اليمني في مدينة مأرب، الخميس، شحنة مخدرات قادمة من لبنان في طريقها إلى الميليشيات الحوثية الإيرانية في العاصمة صنعاء، حسبما أعلن وزير الإعلام معمر الأرياني.

وأفاد الوزير، في بيان على "تويتر"، مصحوباً بفيديو عملية الضبط، بأن شحنة المخدرات المضبوطة كانت مغلفة في عبوات قهوة.

وتبين من الفحص والتحقيقات أن الشحنة قادمة من لبنان وكانت في طريقها إلى المليشيات الموالية لإيران في العاصمة صنعاء.

والأسبوع الماضي، كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، في تقرير ميداني، أعدته الصحفية هولي ماكاي، التي زارت جبهات القتال في اليمن، أن عناصر مليشيا الحوثي يتناولون الكبتاجون - وهو صنف شبيه بالمخدرات، ويعد من الأدوية المحظورة، والذي غالباً ما يتم تصنيعه في لبنان ومن ثم يتم تهريبه - في مختلف خطوط القتال الأمامية للمتقاتلين، حيث كان الأمر تحت قيادة تنظيم داعش، لإبقاء المقاتلين صامدين لا يخافون أثناء تنفيذ الهجمات.

وقال الأرياني: "لايقتصر الدعم الذي تقدمه إيران للميليشيا الحوثية على السلاح النوعي والصواريخ الباليستية فقط، فهي تزود الانقلابيين بالمواد المخدرة التي يستخدمها الحوثيون بدورهم في غسل أدمغة عناصرهم والسيطرة عليهم والزج بهم في جبهات القتال، خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة".

وتسيطر مليشيا حزب الله الموالية لإيران، والتي تدعم ميليشيا الحوثي بالسلاح والتدريب، على تجارة المخدرات في لبنان.

وسبق لشخصيات قيادية بين متمردي الحوثي أن واجهت اتهامات بالاتجار في المخدرات، كما أن بعض المتهمين يشغلون عضوية حكومة الانقلاب، التي تم الإعلان عنها بعيداً عن الشرعية.