الصفحة الرئيسية » خاص » وثيقة- الحوثيون ينشرون أفراداً من "الأمن الوقائي" في نقاط التفتيش بين المحافظات بعد فرار عناصرهم من الجبهات

وثيقة- الحوثيون ينشرون أفراداً من "الأمن الوقائي" في نقاط التفتيش بين المحافظات بعد فرار عناصرهم من الجبهات

11:51 2018/07/28

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية عناصرها في نقاط التفتيش بالخطوط الطويلة التابعين لما يسمى (جهاز الأمن الوقائي) بين المحافظات، بإلقاء القبض على مقاتليها الفارين من الجبهات.

وكشفت وثيقة رسمية، حصلت "خبر" للأنباء على نسخة منها، منح المليشيا الحوثية لبعض عناصرها في الجبهات "كرت منح الزيارة" يقدمونها لنقاط التفتيش بعد مغادرتهم جبهات القتال من أجل السماح لهم بالمرور دون أن يتم اعتقالهم.

ويتضمن الكرت الصادر من دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع بصنعاء المختطفة من قبل الحوثيين، خانات يعبئها المقاتل الحوثي الذي يريد زيارة أهله (اسم المقاتل الحوثي - رقم القلادة - الرقم العسكري - مدة المرابطة - مدة الزيارة - نوع الزيارة - مدة الزيارة - مكان الزيارة - العُهد التي ذهب بها).

وتأتي هذه الإجراءات المشددة التي اتخذتها المليشيا الحوثية ضد عناصرها بعد فرار الكثير من مقاتليها من جبهات القتال خاصة من جبهتي البيضاء والساحل الغربي بعد التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة الوطنية المشتركة والقوات الحكومية وتكبد المليشيا خسائر بشرية فادحة وفي العتاد العسكري.

وكان أكد سكان محليون، في وقت سابق لوكالة خبر، استحداث مليشيا الحوثي نقاطا عسكرية في المناطق المتبقية الخاضعة لسيطرتها في جبهة الساحل الغربي للقبض على العناصر التابعة لها التي بدأت بالفرار بالتزامن مع اقتراب القوات المشتركة من مدينة الحديدة