الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » "العسكرية الأولى" تدشن المرحلة الثانية للعام التدريبي 2018 (صور)

"العسكرية الأولى" تدشن المرحلة الثانية للعام التدريبي 2018 (صور)

07:59 2018/07/12

حضرموت - خبر للأنباء - خاص:
دشنت المنطقة العسكرية الأولى، صباح الأربعاء 11 يوليو /تموز، المرحلة الثانية للعام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي 2018 بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري.
 
ووفق مصادر "خبر" للأنباء، ألقيت كلمة قيادة المنطقة والذي ألقاها رئيس عمليات المنطقة العسكرية الأولى العميد الركن محمد ناجي المهشمي، نقل خلالها تحيات وتقدير جميع منتسبي المنطقة إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه وقيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.
 
وثمن دور الأخوة في التحالف العربي ممثلة في الشقيقة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين هبوا لنصرة الشعب اليمني من تبعات انقلاب الميليشيات على الشرعية ومساندة اليمنيين في سعيهم رسم المعالم اﻵمنة في مستقبل اليمن على المحبة والتصالح والتسامح.
 
وأشاد بالبطوﻻت التي يحرزها اﻻبطال من الجيش والمقاومة الشعبية في ميادين الشرف والبطولة في كل الجبهات على مستوى الوطن كافة للقصاء على الانقلابيين لتعود كل مناطق اليمن الى حاضنتها العربية وهويتها الإسلامية السمحاء.
 
وأكد استعداد جميع منتسبي المنطقة الدائم لتنفيذ ما يوكل إليهم من مهام لحفظ الأمن واﻻستقرار بروح معنوية عالية، وسيظلون على الدوام سندا قويا للشعب والوطن والقيادة السياسية ولن يثنيهم عن واجبهم الوطني والدستوري اي عائق مهما كان.
 
كما ألقيت في الحفل كلمة العهد والوفاء لضباط وأفراد المنطقة العسكرية اﻻولى ألقاها الرائد قناف حسين مهاوش قائد جناح اﻻستقبال والذي أشاد بالجهود الداعمة لنجاح كافة المهام الملقاة على عاتق جميع منتسبي المنطقة.
 
وقال، نحن ضباط وافراد المنطقة العسكرية اﻻولى نتعهد اننا سنكون أولئك اﻻوفياء لهذا الوطن واننا سنعمل بكل تفان وإخلاص لسير عملية التدريب واﻻعداد وكذا تنفيذ المهام التي من شأنها أن تحفظ أمن واستقرار الوادي مهما حيكت المؤامرات وأعمال اﻻجرام التي يقوم بها بعض المأجورين في سفك دماء اﻻبرياء من العسكريين والمدنيين، فما يزيدنا ذلك اﻻ ثباتا الى جوار قيادتنا ابتداءً من قائد مسيرة نضالنا وكفاحنا رئيس الجمهورية وقائد منطقتنا وأركانه واخوتنا في التحالف، فنحن جميعا في خندق واحد ضد من تسول له نفسه المساس باﻻمن والاستقرار. وكذلك جنبا الى جنب مع السلطة المحلية وجميع فروع اﻻمن وهذا عهد نجدده دوما مستعينين بالله عز وجل متوكلين عليه.
 
أما كلمة السلطة المحلية ألقاها وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء والذي قال فيها ضباطنا جنودنا اﻻبطال نستلهم منكم في كل يوم يمر من اعمارنا ومن دمائكم الزكية ومن ارواحكم التي تقدمونها وتسطرون في كل يوم ملاحم بطولية وتاريخية لحماية بلادنا.. نستلهم ارواحكم الطاهرة لنعم في هذا الجزء الهام من بلادنا الكبيرة بكل المعنويات، ونرى في وجوهكم السرور في هذه التضحية في وقت ذهب وتﻻشى فيه الجبناء والحاقدون على هذا الوطن.
 
وقال اننا في الشعب اليمني نتطلع الى ان تنتهي هذه المعاناة التي يعيشها المواطن اليمني الحر.
 
بقيادة فخامة الرئيس وكل الخيرين سيبقى اليمن لحمة واحدة وسيبقى منصورا دائما.. نحن ﻻندافع عن يمنا ولكن ندافع عن امه كاملة.. كم انا سعيد وانا انظر الى تلك الوجوه المشكلة من جميع محافظات الجمهورية".
 
وتخلل الحفل قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين، وتقدم قائد العرض العقيد عبده الهتاري باﻻستئذان ببدء العرض.
 
حضر حفل التدشين مدير عام اﻻمن في الوادي العميد سعيد علي العامري، وعمليات اللواء 135مشاه العقيد علي قاضي، وقائد القوات الخاصة العقيد علي الغريري، والشيخ عبدالله صالح الكثيري عضو المجلس اﻻستشاري، وعدد كبير من الضباط ومدراء الشعب.