الصفحة الرئيسية » الواجهة » مليشيا الحوثي تطالب مديري مديريات العاصمة برفع الإيرادات وتهددهم بالفصل

مليشيا الحوثي تطالب مديري مديريات العاصمة برفع الإيرادات وتهددهم بالفصل

07:23 2018/07/09

مليشيا الحوثي - ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

هددت مليشيا الحوثي الإرهابية بتغيير مدراء مديريات أمانة العاصمة، في حال لم يقوموا برفع مستوى إيرادات المديريات وتكثيف العمل في نطاقها ومضاعفة رفع المخلفات وتنظيف الأحياء والشوارع الرئيسية.

وأكد مصدر مسؤول في أمانة العاصمة لوكالة خبر، أن حمود عباد، أمين العاصمة المعين من قبل الحوثيين، هدد مدراء مديريات العاصمة بإقالتهم وتغييرهم بآخرين بدعوى إهمالهم وتقاعسهم عن العمل في المديريات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الاثنين 9 يوليو / تموز 2018، ضم مدراء مديريات الأمانة والجهات والمكاتب التنفيذية المعنية بالأمانة، بحضور وكلاء الأمانة لقطاع البلديات والبيئة وقطاع الخدمات والوكيل المساعد لقطاع الأشغال ومدير أمن العاصمة العميد معمر هراش.

وأوضح المصدر أن "عباد" طالب مدراء المديريات برفع مستوى إيرادات المديريات وتكثيف العمل في الأحياء والشوارع في نطاق المديريات، وضرورة تفعيل مهام إدارة المخالفات بقطاع النظافة في مسعى لزيادة الإيرادات.

ولفت المصدر أن القيادي الحوثي "عباد" يريد من مدراء المديريات العمل وتكثيفه في مديرياتهم بدون ميزانية تشغيلية، في الوقت التي تقوم مليشيا الحوثي بمصادرة ونهب كافة إيرادات المديريات التي تقدر بالمليارات من الريالات.

وطبقاً للمصدر وجه "عباد"، محمد المرزوقي رئيس نقابة عمال النظافة بأن على عمال النظافة العمل كافة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى يومي الخميس والجمعة واللذين يعدان يومي إجازة لهم.

وبحسب المصدر فإن المرزوقي قال، نحن لدينا إجازة من وزارة الخدمة المدنية، ونحن ملتزمون بها - في إشارة إلى يومي الخميس والجمعة - ما أثار غضب "عباد" الذي هدده بالسجن في حال عدم الالتزام بالتوجيهات.

وأشار المصدر إلى أن أمين جمعان نائب أمين العاصمة والأمين العام للمجلس المحلي تحفظ عن الحديث خلال الاجتماع.